الأربعاء 15 سبتمبر 2021 10:41 ص

تستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التابعة للمخابرات المصرية؛ لتصوير الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار"، الذي سيجسد للمرة الأولى شخصية الرئيس الراحل "محمد مرسي".

وسيؤدي الممثل المصري "ياسر جلال" شخصية الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، بينما يجسد "صبري فواز" دور "مرسي"، في "الاختيار 3".

ومن المتوقع أن يثير الجزء الثالث من "الاختيار" حالة كبيرة من الجدل، كونها المرة الأولى التي يتم فيها تجسيد شخصية "مرسي" في أحداث هذا المسلسل.

وقالت مصادر خاصة، إن التحضيرات الخاصة بالجزء الثالث من المسلسل تشارف على الانتهاء، مشيرة إلى عرض المسلسل رمضان المقبل، بحسب "القاهرة 24".

ويرصد الجزء الثالث من "الاختيار" وصول جماعة "الإخوان المسلمين" إلى رأس السلطة في مصر من خلال سيطرتها على المجالس النيابية، وفوز مرشحها "محمد مرسي" بمنصب رئيس الجمهورية، والأزمات التي لحقت مصر في تلك الفترة، انتهت باندلاع احتجاجات 30 يونيو/حزيران 2013، التي مهدت للانقلاب العسكري في يوليو/تموز من العام ذاته.

ويواجه "الاختيار" منذ عرضه العام قبل الماضي، انتقادات كبيرة ويثير جدلا واسعا في مصر بالداخل والخارج، بعد محاولات الشركة المنتجة التابعة للمخابرات، اختلاق قصص وأحداث من طرف واحد، ومحاولة تزوير التاريخ الحديث، في تناقض صارخ مع تقارير منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية.

وفارق "مرسي" الحياة في محبسه خلال جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة "حماس"، يونيو/حزيران 2019، وسط مطالبات دولية بالتحقيق في أسباب وفاته، وتعرضه لإهمال طبي متعمد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات