السبت 17 أبريل 2021 10:37 م

علقت "سناء عبدالجواد" والدة "أسماء البلتاجي" التي سقطت شهيدة في مذبحة فض اعتصام أنصار الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة على أحداث الفض التي جاءت في مسلسل "الاختيار 2" الذي بدأ عرضه مع أول أيام شهر رمضان.

وقالت "سناء" زوجة "محمد البلتاجي" القيادي بجماعة الإخوان المعتقل منذ الانقلاب على الرئيس "مرسي" عام 2013 في تدوينة على "فيسبوك": "الضعيف المخادع يلجأ إلى التدليس والكذب؛ فى محاولةٍ لإخفاء ومحو ذاكرة جريمته... يكذب ثم يكذب ثم يكذب حتى يصدقه الناس"، في إشارة إلى قائد الانقلاب آنذاك والرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

وأضافت: "اختارت أسماء أن تكون فى جانب الحق، فكانت شهيدة واخترت أن لا أجيب السفهاء... الحق أبلج.. وعند الله تجتمع الخصوم.. سامحينى يا أسماء إذ اضطررت يومًا أن أنشر صورتك تلك، ولكن دعي عينيك تخبرهم بجريمتهم؛ ففي عيناك كل الأدلة.... نشكو إلى الله ظلم الظالمين... يارب غرهم حلمك بهم.. فأرنا غضبك عليهم". 

ونشرت والدة "أسماء" صورة لابنتها الشهيدة في لحظات موتها الأخيرة.

ويتحدث المسلسل عن مذبحة فض رابعة ولكن من وجهة نظر الأجهزة الأمنية ويروي قصصا لتلميع قوات الداخلية وما فعلته عقب الانقلاب العسكري على "محمد مرسي" في صيف 2013، وأبرزها فض اعتصامات رافضي الانقلاب في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

والمسلسل من إنتاج شركة "سينرجي"، التابعة لجهاز المخابرات العامة المصرية، وتأليف "هاني سرحان".

و"أسماء البلتاجي" استشهدت على يد الأمن المصري أثناء فضهم اعتصام رابعة العدوية وكانت تبلغ من العمر 17 عاما.

المصدر | الخليج الجديد