G20 تعلق الديون وتخصص 7 تريليونات دولار لمكافحة كورونا

الأربعاء 15 أبريل 2020 07:05 م

قال وزير المالية السعودي "محمد الجدعان" إن مجموعة العشرين (G20) قررت ضخ 7 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي لمواجهة كورونا، وتعليق مستحقات الدين للدول الأكثر فقرا، اعتبارا من 1 مايو/أيار حتى نهاية العام الجاري، في إجراء لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، في تصريحات لـ"الجدعان" على هامش ترؤس بلاده اجتماعا لوزراء مالية مجموعة العشرين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، الأربعاء، لبحث تداعيات الفيروس عالميا.

وأضاف "الجدعان" أن المجموعة "اتفقت على توفير مساعدات مالية للدول النامية"، دون تفاصيل.

وزاد: "نسعى إلى تجاوز الأزمة وتحقيق التعافي الاقتصادي مستقبلا، حيث إن وباء كورونا قد ألقى بثقله على شعوبنا واقتصاداتنا".

وأعلن وزراء المال وحكام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين، الأربعاء، موافقتهم على تعليق مؤقت لخدمة الدين للدول الأشد فقرا لمساعدتهم على مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك في بيان أصدروه بعد الاجتماع.

تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و34 ألفا، توفي منهم قرابة 30 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 496 ألفا.

وفي نوفمبر/ تشرين الثان 2019، تسلمت السعودية، رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة ناغويا اليابانية.

وتضم المجموعة كلا من: الولايات المتحدة، تركيا، كندا، المكسيك، البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، جنوب أفريقيا، السعودية، روسيا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، إندونيسيا، أستراليا والاتحاد الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قمة مجموعة العشرين دول مجموعة العشرين مجموعة العشرين كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

مجموعة العشرين تعقد قمة افتراضية لمواجهة كورونا‎

مجموعة العشرين تتفق على تبادل الخبرات بشأن كورونا

مجموعة العشرين تمدد اتفاق إعفاء الدول الأكثر فقرا من خدمة الدين