الإمارات تعلن القبض على إعلامي بتهمة احتقار إحدى الجاليات

الخميس 16 أبريل 2020 02:57 م

ألقت السلطات الإماراتية القبض على إعلامي بتهمة التفرقة بين أبناء الجاليات المقيمة بالدولة الخليجية على أساس الجنسية والعرق، واحتقار إحدى هذه الجاليات.

جاء ذلك في بيان صادر عن النيابة العامة الإماراتية ونقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "ام" الأربعاء.

وذكر البيان أن النيابة العامة الاتحادية أمرت بالقبض على الإعلامي الإماراتي "ط.م" (أشارت وسائل إعلام محلية إلى أنه الإعلامي والشاعر طارق المحياس) وحبسه احتياطيا.

 

وأشارت النيابة إلى أن قرارها جاء بعد أن رصد مكتب التحقيقات الاتحادي التابع لمكتب النائب العام على شبكة الإنترنت مقطع فيديو له يتحدث فيه بما يتضمن تفرقة بين أبناء الجاليات المقيمة على أرض دولة الامارات على أساس الجنسية والعرق، واحتقارا لإحدى هذه الجاليات.

واعتبرت النيابة أن ما جاء على لسان الإعلامي المذكرة يسيء إلى الإمارات وينال من جهودها في نشر قيم التسامح، ويتعارض مع مبدأ العدالة والمساواة الذي يعد أحد ثوابت دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامة الاتحادية إن الإعلامي المذكور خضع لتحقيق قضائي توطئة للتصرف قانوناً في الجرائم المنسوبة إليه.

وكان "المحياس" قد نشر الفيديو بعدما أثارت الممثلة الكويتية "حياة الفهد" جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب دعوتها إلى ترحيل بعض الوافدين أو "رميهم في الصحراء" لحل مشكلة عجز المستشفيات أمام وباء "كورونا"، حيث نفى الإعلامي الإماراتي أن يكون المقصود هو العرب، بل العمالة الآسيوية.

وقال "المحياس": "نحن في الخليج، عندما نذكر كلمة الوافدين لا نقصد المصريين بل نقصد الآسيويين"، وأضاف: "هل نحن سنساوي عاملا هنديا بأخ من السودان أو من مصر أو من أي دولة عربية، سواء كان مهندسا أو دكتورا أو ميكانيكيا أو أي مهنة أخرى؟ إطلاقا ولا واحد في المئة، لا يمكن".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة العامة الإماراتية الشاعر الإماراتي

الإمارات تعلن ضبط أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة