السجن 16 عاما لألباني في أمريكا حاول الالتحاق بجماعة جهادية

الجمعة 14 أغسطس 2015 08:08 ص

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، أن شابا ألبانيا اعتقل في الولايات المتحدة أثناء محاولته السفر إلى باكستان للالتحاق بـ«جماعة جهادية» حكم عليه بالسجن 16 عاما بعد إدانته بـ«تقديم دعم لأنشطة إرهابية»، وفق وكالة «فرانس برس».

وقالت الوزارة في بيان إن محكمة في منطقة بروكلين بنيويورك قضت بالسجن 16 عاما على «اغرون حاسبارامي»، (31 عاما)، المقيم في الولايات المتحدة بصورة قانونية، بتهمة «محاولة الالتحاق بصفوف جماعة جهادية متطرفة (لم تسمها) في منطقة القبائل الباكستانية بعدما أرسل أكثر من ألف دولار على عدة دفعات إلى باكستان وأفغانستان».

وأضافت أن المدان كان على اتصال عبر الإنترنت بشخص في باكستان يقول إنه عضو في جماعة مسلحة قتلت جنودا أمريكيين، وخطفت رهائن غربيين.

كانت السلطات الأمريكية اعتقلت «حاسبارامي» في 6 سبتمبر/أيلول 2011 في مطار «جي.اف.كينيدي» في نيويورك أثناء محاولته السفر إلى تركيا مزودا بخيمة وأحذية ومعدات للوقاية من البرد.

وكان المدان يعتزم، حسب وزارة العدل الأمريكية، التوجه من تركيا إلى المنطقة القبلية الباكستانية «بهدف الانخراط في جماعة جهادية متطرفة هناك».

وأوضحت الوزارة أن المدان ترافع عن نفسه معترفا بالتهم الموجهة إليه، مؤكدة انه سيتم ترحيله من الولايات المتحدة ما ان تنتهي فترة عقوبته.

  كلمات مفتاحية

أمريكا قضاء حكم سجن جماعة جهادية الإرهاب

السعودية.. السجن 9 سنوات لعسكري انضم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»

محاكمة رجلين في ألمانيا بتهمة الانضمام لتنظيم «الدولة الإسلامية»

السجن 9 سنوات لمؤسس جماعة «فرسان العزة» في فرنسا

أستراليا لا ترحب بعودة مواطنيها المنضمين لـ«الدولة الإسلامية» دون محاكمة

السجن 29 عاما لسعودي اتهم بتوصيل الرسائل من «القاعدة» لـ«بن لادن»

القبض على فرنسية تزوج مقاتلى «الدولة الإسلامية» من أوروبيات