بسبب كورونا.. مقاضاة منظمة الصحة العالمية بتهمة التستر على الصين

الأربعاء 22 أبريل 2020 10:04 ص

رفع بعض سكان إحدى ضواحي مدينة نيويورك التي كانت من أوائل المناطق الساخنة في الولايات المتحدة التي ضربها فيروس "كورونا" المستجد -دعوى ضد منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين، متهمين إياها بالإهمال الجسيم في التستر على وباء "كوفيد-19" والتصدي له.

وفي دعوى جماعية، اتهم 3 من سكان مقاطعة "ويستتشستر" منظمة الصحة العالمية بالفشل في إعلان "كوفيد-19" كجائحة في الوقت المناسب، ومراقبة استجابة الصين للتفشي الأصلي، وتقديم إرشادات العلاج، وتقديم المشورة حول كيفية الاستجابة بما في ذلك قيود السفر، وتنسيق الاستجابة العالمية.

كما اتهموا منظمة الصحة العالمية بالتآمر مع الحكومة الصينية، التي لم يتم تسميتها كمدعى عليه، للتغطية على خطورة "كوفيد-19".

ولم تستجب منظمة الصحة العالمية على الفور لطلب للتعليق.

ويسعى المدعون للحصول على تعويضات غير محددة لما أسموه الضرر الذي لا يمكن تقديره بسبب منظمة الصحة العالمية لحوالي 756 ألفا من السكان البالغين في مقاطعة ويستتشستر.

وحتى 18 أبريل/نيسان، كان 242,786 شخصًا في نيويورك قد ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي، بما في ذلك 23,803 في وستتشستر، وفقًا لإدارة الصحة بالولاية.

وقال "أدرو كومو"، حاكم نيويورك، إن إجمالي المرضى الذي يحتاجون لعناية المستشفيات بسبب "كوفيد-19" وعدد الوفيات اليومي قد انخفض في الأيام الأخيرة.

المصدر | الجارديان - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا منظمة الصحة العالمية

سر التغريدة الكارثية لمنظمة الصحة العالمية بشأن كورونا

الصحة العالمية: فيروس كورونا سيبقى معنا لفترة طويلة

الصين ضغطت لمنع تقرير أوروبي يحملها مسؤولية تفشي كورونا

فورين أفيرز: حانت لحظة المساءلة حول فيروس كورونا

خبراء يقللون من جدوى مقاضاة واشنطن لبكين بسبب كورونا

مذكرة تكشف رضوخ منظمة الصحة لضغوط روسية صينية حول سوريا

هل ستحل الصين محل الإسلام كعدو جديد للغرب؟