كورونا.. الكمامات باتت إجبارية في ألمانيا

الخميس 23 أبريل 2020 08:04 م

أعلنت جميع الولايات الألمانية عن خطط لجعل أقنعة الوجه (الكمامات) إلزامية، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا"، حيث كانت "بريمن" آخر منطقة تدعم هذه الإجراءات.

وسيكون استخدام القناع إلزاميًا في وسائل النقل العام في جميع أنحاء ألمانيا، وستجعل جميع الولايات، تقريبًا، أغطية الوجه إلزامية عند التسوق، لكنها لن تكون 0 عادة - من النوع المستخدم في المستشفيات، لضمان توفرها للاطقم الصحية.

وقد أوصت المستشارة "أنجيلا ميركل" بشدة باستخدام الكمامات، الأسبوع الماضي، عندما أصدرت أوامرها بتخفيف قواعد الإغلاق في البلاد.

ولم يتم تحديد نوع القناع، وقال رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرج، "وينفريد كريتشمان" إن الأقنعة الطبية يجب أن تُحفظ للعاملين الصحيين، في حين أن الأوشحة أو أغطية القماش ستكون كافية للأشخاص في الشارع.

هل تصبح الأقنعة إلزامية في مكان آخر؟

تختلف الإرشادات حول استخدام أقنعة الوجه باختلاف الدول، حيث جعلتها النمسا إجبارية عند التسوق في بداية هذا الشهر، لكن سويسرا أكدت، الأربعاء، أنها لن تجعل مواطنيها يرتدون أقنعة مع التخفيف من قيودها.

ومنذ بدء تفشي المرض، قالت منظمة الصحة العالمية باستمرار أن المرضى وأولئك الذين يرعون المرضى بحاجة إلى ارتداء الكمامات.

تشير الأبحاث إلى أنها ليست فعالة مثل غسل اليدين المتكرر بالصابون والماء، ويمكن أن تمنح المستخدمين ثقة زائفة.

لكن عددًا من الدول في أوروبا بدأت في جعل الأقنعة إلزامية في وسائل النقل العام وفي المتاجر، بما في ذلك النمسا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

بدأ البعض الآخر في تسليم الأقنعة لراكبي المواصلات، مثل إسبانيا، كما وعدت فرنسا بإنتاج كمامات كافية لجميع سكانها إذا كانوا يرغبون في ارتدائها.

في سياق متصل، وافق معهد اللقاحات الاتحادي الألماني على إجراء تجارب سريرية للقاح مضاد لـ"كورونا".

وسيتم اختبار الدواء الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية العملاقة "فايزر" مع الشركة الألمانية "بيون تيك"، على حوالي 200 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا.

المصدر | بي بي سي - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

فرنسا.. 135يورو غرامة لمن لا يرتدي الكمامة في المواصلات العامة

المغرب مستعد لتصدير الكمامات إلى أوروبا

مصابو كورونا في ألمانيا قد يتخطون 1.8 مليون