كورسيرا تمنح العاطلين عن العمل 3800 دورة مجانية عبر الإنترنت

الاثنين 27 أبريل 2020 10:35 ص

ستوفر منصة التعلم الشهيرة عبر الإنترنت "كورسيرا" 3800 دورة تدريبية مجانًا للعاطلين عن العمل بسبب جائحة الفيروس التاجي، وفقًا لما أورده موقع "جيزمودو".

وتعد مبادرة منصة "كورسيرا" المسماة بـ"تعافي القوى العاملة" جزءًا من برنامج "كورسيرا" للتدريب الحكومي لموظفي الحكومة.

الهدف من المبادرة هو مساعدة العمال على تطوير المهارات ليعاد توظيفهم، ولا يمكنك التقدم كفرد للدورات المجانية؛ حيث يجب على الوكالات الحكومية التي تخدم العمال العاطلين عن العمل التقدم بطلب للوصول المجاني.

ووفقًا لموقع "كورسيرا" على الويب، فإن برنامج "كورسيرا" للحكومات، مصمم للوكالات الحكومية لتوفير برامج إعادة التأهيل وتحسين المهارات لمجتمعات بأكملها.

قدم حوالي 26 مليون شخص في الولايات المتحدة طلبات للحصول على إعانات البطالة في الأسابيع الخمسة الماضية على خلفية أوامر البقاء في المنزل.

تتضمن الدورات التدريبية برامج تدريبية خاصة بالشركات من شركاء "كورسيرا" مثل "جوجل" و"IBM"، بالإضافة إلى دورات في مجالات الحوسبة السحابية والتقنيات الناشئة وتعلم الآلة والبيانات الضخمة وغيرها من التدريب الخاص بالأعمال التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كورسيرا"، لـ"فوربس": "إن كورسيرا، مع مجتمع شركائها، على استعداد لخدمة ملايين العمال الذين فقدوا وظائفهم وسيواجهون صعوبة في العودة في ظل اقتصاد بطيء".

ستكون وكالات الحكومة الأمريكية في أريزونا وإلينوي وأوكلاهوما هي الأولى في الولايات المتحدة التي تتيح الدورات.

وبحسب الشركة، فإن حكومات كولومبيا وكوستاريكا واليونان وماليزيا وبنما وأوكرانيا وأوزبكستان ستشارك أيضًا، وتتوقع "كورسيرا" إضافة المزيد من الوكالات الحكومية إلى البرنامج في الأسابيع المقبلة.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

ارتفاع معدل البطالة في تركيا إلى 13.7%