قناة إسرائيلية رسمية تحتفي بمسلسل سعودي روج للتطبيع

الثلاثاء 28 أبريل 2020 01:50 م

احتفت قناة إسرائيلية رسمية بمسلسل سعودي، من بطولة "ناصر القصبي"، هاجم الفلسطينيين، وروج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت القناة الـ12 العبرية أن مسلسل "مخرج 7"، الذي يعرض على شاشة "إم بي سي" يأتي تشجيعا للتطبيع، وتمهيدا للعلاقات مع السعودية، مشيرة إلى أن المسلسل يهدف إلى إظهار جوانب إيجابية لدى (إسرائيل).

وفي مسلسل "مخرج 7"، ظهر الممثلان "ناصر القصبي"، و"راشد الشمراني" وهما يروجان بشكل واضح للتطبيع، إذ قال "الشمراني" إنه ينوي توسيع أعماله التجارية والتعاون مع إسرائيليين، ليرد "القصبي" بأن الإسرائيليين أعداء.

وعلق "الشمراني" بعبارات تطبيعية، ترددها منذ مدة الحسابات السعودية الموالية للحكومة، التي تعرف بـ"الذباب الإلكتروني".

وقال: "العدو هو الذي لا يقدر وقفتك معاه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين"، فقال "ناصر القصبي": "ويش تقصد؟"، ليرد "الشمراني": "كل تضحياتنا لأجل فلسطين، دخلنا حروب لأجل فلسطين، قطعنا النفط لأجل فلسطين، وعندما أصبح عندهم سلطة ندفع تكاليفهم ورواتبهم وإحنا أحق بالفلوس، وما يصدقون أن يلاقوا فرصة حتى يهاجمون السعودية".

ورد "ناصر القصبي" فقال: "أصابع يدك ليست متشابهة، فمثلما يوجد فلسطينيون تهجروا عام 1948 وتعرضوا للمذابح في المقابل هناك من باع أرضه لليهود".

وأردف: "مثلما واجه فلسطينيون في الانتفاضة الأخيرة اليهود بصدروهم العارية أمام الدبابات، هناك فلسطينيون يموّلون الجدار العازل، لذلك هم بشر مثلهم مثل غيرهم، فيهم الطيب وفيهم الرديء، وفيهم ناكر الجميل وفيهم الوفي، وفيهم المخدوع والواعي، لكن (إسرائيل) هي التي تغذي العداوة بين الفلسطينيين وباقي العرب".

ورد "الشمراني" قائلا: "ظنك نوقف معهم (أي الفلسطينيين)، وهو لاعنين أبو خامسنا"، ليرد "القصبي" قائلا: "نحن نقف مع الحق والمبدأ والضمائر وأنت مرت عليك مسألة الضمير وتعرفها".

وأثار هذا المشهد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد ناشطون أن عرضه يأتي في سياق محاولة سلخ المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام عن القضية الفلسطينية، مؤكدين رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام، يمكن إقامة علاقات معها.

وأثارت "إم بي سي" جدلا واسعا مطلع شهر رمضان، ببثها مسلسلا يحمل اسم "أم هارون" ويتحدث عن تاريخ اليهود في الكويت.

كما أثار "القصبي" جدلا في الحلقة الثانية من ذات المسلسلة "مخرج 7"، بسبب ما اعتبره ناشطون إساءة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الحسبة)، في المملكة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ناصر القصبي

رسائل تطبيع مع إسرائيل.. تمررها دراما رمضانية خليجية

وزير الثقافة الفلسطيني يطالب بوقف مسلسلات عربية تخدم إسرائيل

كاتب سعودي يدعو نتنياهو لتخليص العالم من شر الفلسطينيين

فصائل فلسطينية تندد بمسلسلات تروج للتطبيع وتطالب بوقفها

صحيفة سعودية تحتفي بجولدا مائير وسط غضب عارم بين ناشطين

باحث سعودي يزعم: الجيل الجديد في المملكة لا يعادي إسرائيل

طاش ما طاش.. رسالة دكتوراه لطالب سعودي