تحديث من تليجرام يتضمن مكالمات فيديو جماعية آمنة

الاثنين 4 مايو 2020 11:39 ص

أعلن "تليجرام" عن خطط لإدخال خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الآمنة لجميع مستخدميه استجابة للإغلاق بسبب جائحة "كورونا".

وتم الكشف عن الميزة الجديدة عبر مؤسس "تليجرام"، "بافل دوروف"، في منشور له احتفالًا بتطبيق المراسلة الذي اجتاز 400 مليون مستخدم.

ولم يُحدد بعد موعد لتنفيذ التحديث، على الرغم من أن "دوروف" قال إنه سيحدث قبل نهاية العام.

وكتب قائلًا: "الإغلاق العالمي الحالي أبرز الحاجة إلى أداة اتصال فيديو موثوق بها. تشبه مكالمات الفيديو في عام 2020 إلى حد كبير المراسلة في عام 2013. هناك تطبيقات إما آمنة وإما سهلة الاستخدام، ولكن ليس كليهما. نود إصلاح ذلك، وسنركز على جلب مكالمات فيديو جماعية آمنة في عام 2020".

تشمل الميزات الجديدة الأخرى المقرر تقديمها إمكانية وضع نموذج اختبار موسع، بالإضافة إلى حوافز جديدة للأشخاص الذين ينشؤون اختبارات تعليمية من خلال تطبيق المراسلة.

وتسببت إجراءات الإغلاق التي تهدف إلى وقف انتشار "كورونا" في ازدهار هائل في تطبيقات دردشة الفيديو مثل "زووم" في الأشهر الأخيرة.

لكن التطبيق عانى من مشكلات الخصوصية والأمن، مما دفع بعض المنظمات والوكالات الحكومية إلى تحذير الناس من استخدامه.

ومنذ انطلاقه في عام 2013، ركز "تليجرام" بشكل كبير على الخصوصية وكان واحدًا من أوائل تطبيقات المراسلة التي تقدم التشفير الشامل.

يشارك التطبيق منافسه "واتس آب" في الكثير من نفس الوظائف وتصميم الواجهة، و"واتس آب" يدعم بالفعل مكالمات الفيديو الجماعية.

اقتصرت مكالمات الفيديو الجماعية على "واتس آب" المملوك لـ"فيسبوك" على 4 أشخاص في وقت واحد، ولكن التحديث الأخير يعني أن ما يصل إلى 50 شخصًا يمكنهم الآن الانضمام.

لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من المشاركة في مكالمات جماعية على "تليجرام"،

ولم يرد المتحدث الرسمي على الفور على طلب للتعليق.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تليجرام زووم فيروس كورونا تداعيات كورونا

تحت الضغوط.. تليجرام تلغي مشروع عملتها المشفرة