زيادة طلبات التبني بملجأ للحيوانات في العاصمة السعودية بسبب كورونا

الثلاثاء 5 مايو 2020 06:42 م

وسط إجراءات العزل العام المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، يسعى كثيرون ممن يعيشون في السعودية للبحث عن صديق جديد معروض للتبني.

ويقول القائمون على عيادة وملجأ الرياض للحيوانات، وهي منظمة غير حكومية توفر مأوى مؤقتا وعلاجا طبيا للحيوانات، إنهم شهدوا زيادة في طلبات التبني للحيوانات خلال فترة العزل العام موضحين أن الكثير من الأُسر تسعى لتبني حيوانات أليفة لمساعدتها، لا سيما الأطفال، في التعامل مع فترة العزل.

وقالت امرأة من ويلز تقيم في الرياض تدعى "كالسلين سوبكنز": "تبنينا للتو هذه الكلبة الجديدة، اسمها بابلز، حلوة للغاية، رائعة، أريد فقط اصطحابها إلى المنزل لتتأكد من أنها في منزل جديد سعيد، وهذا أهم جزء في الموضوع".

لكن الملجأ يشير أيضا إلى أنه لاحظ أن عددا ممن تبنوا حيوانات يحاولون إرجاعها بسبب مخاوف من أنها قد تنقل فيروس كورونا، حسب قول "محمد بن معمر" عضو إدارة الملجأ.

وأضاف "بن معمر": "فيروس كورونا له إيجابيات وسلبيات في نفس الوقت. من سلبياته ناس كثيرة تخلت عن حيواناتها، ممكن نتكلم عن قلة الوعي بالنسبة لهم. لكن نتكلم عن الجانب الإيجابي اللي هو فرحنا إن الناس استغلت الحظر الصحي أن يتبنون الحيوان أو يضيفون فردا جديدا لعائلتهم".

وتابع: "فيه ناس متبنين من عندنا حاولوا يرجعون حيواناتهم، لكن هنا ييجي دورنا كمتطوعين نوعيهم نوصلهم المادة المناسبة لهم على أساس يفهمون فيروس كورونا صحيح إنه معدي لازم ما نخاف منه لكن ننتبه منه لكن ما راح يجي حيوانك الأليف إلا إذا أنت نقلته، الحيوان الأليف مستحيل يطور فيروس من نفسه".

ولم يثن الخوف من كورونا سعوديا قرر أن يتبني كلبا أبيض ليبقى بصحبته خلال فترة العزل.

وقال الرجل، ويدعى "إبراهيم": "عشان الكورونا وما الكورونا والناس جالسة في البيت قلت لنفسي إني أجيب فريند (صديق)، فبعدين واحد من أصحابي قال لي عن الملجأ فقال لي سوي خير فالحمد لله يعني".

وخففت المملكة في الآونة الأخيرة القيود التي تفرضها على حركة التنقل بين الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، باستثناء مدينة مكة. وسجلت السعودية أكثر من 28 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا مع 191 حالة وفاة.

وما زالت المدارس والمطاعم والمساجد والأماكن العامة الأخرى، التي يصعب تطبيق التباعد الجسدي فيها، مغلقة كما تُحظر التجمعات الاجتماعية التي يتجاوز عدد المشاركين فيها خمسة أشخاص.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

قرار غريب بفرنسا: السماح بخرق عزل كورونا لتبني حيوانات

بسبب كورونا.. هولندا تشرع بإعدام 10 آلاف حيوان "منك"