100 ألف تذكرة سفر من الجوية القطرية للعاملين بقطاع الصحة

الاثنين 11 مايو 2020 06:15 م

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تقديم 100 ألف تذكرة سفر مجاناً للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين كانوا وما زالوا متواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك كمبادرة لشكرهم وتقديراً لجهودهم البطولية خلال هذه الأزمة.

وحرصت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الأشهر الماضية على المحافظة على استمرارية عملياتها على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من 100 رحلة خاصة غير مجدولة، للعودة بأكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم".

وبإمكان العاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم من التسجيل للحصول على التذاكر اعتباراً من بدءا من 12 مايو/أيار 2020 حتى نهاية 18 مايو/أيار (بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة)، وذلك على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، ويتم اختيار الحاصلين على العرض بمبدأ الأسبقية وأولوية التسجيل.

والمبادرة متاحة أمام كافة العاملين في مجال الرعاية الصحية من مختلف الدول في العالم، لكنه التزاماً بمبدأ الشفافية والعدل في توزيع التذاكر، سوف يتم تخصيص عدد معين من التذاكر لكل دولة بناءً على عدد السكان، وذلك بشكل يومي ولمدة 7 أيام من 12 حتى 18 مايو/أيار 2020.

كما يتم تجديد عدد التذاكر عند الساعة 00:01 صباحاً بتوقيت الدوحة يومياً خلال فترة الحملة.

وسوف يحظى العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين حصلوا على الرمز الترويجي بالفرصة لحجز تذكرتين على الدرجة السياحية، ذهاب وعودة، لهم ولمرافق معهم، إلى أي وجهة على شبكة الوجهات العالمية للخطوط الجوية القطرية.

ويجب حجز التذاكر قبل 26 نوفمبر/تشرين الثاني للسفر حتى 10 ديسمبر/كانون الأول 2020. وسوف تتسم هذه التذاكر بالمرونة الكاملة مع إمكانية تغيير الوجهة أو تاريخ السفر أكثر من مرة بدون أي رسوم إضافية. وسوف يتم إعفاء المستفيدين من هذه المبادرة من كافة الرسوم والضرائب للتذاكر، باستثناء الضرائب التي قد تفرضها المطارات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "أكبر الباكر": "نحن في الخطوط الجوية القطرية بغاية الامتنان لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على الجهود الكبيرة التي بذلوها لرعاية كافة المتأثرين بانتشار فيروس كورونا في هذه الأوقات العصيبة".

وأضاف: “لقد بنينا جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم، ونتطلع إلى الاستمرار بأن نكون أهلاً لهذه الثقة من خلال مكافأة العاملين في مجال الرعاية الصحية وتسليط المزيد من الضوء على جهودهم البطولية”.

كما سيتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية قسيمة خصم بقيمة 35% يمكن الاستفادة منها في منافذ بيع السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي في الدوحة، لغاية 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عزمها البدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وتخطط الناقلة إلى تسيير رحلاتها إلى 52 وجهة قبل نهاية شهر مايو/أيار، وإلى 80 وجهة قبل نهاية شهر يونيو/حزيران.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية القطرية

شفاء أكبر مسنة قطرية من فيروس كورونا (فيديو)