السعودية.. سجن وتغريم مالك مقهى لانتهاكه الآداب والدين

الاثنين 11 مايو 2020 06:47 م

قضت محكمة سعودية بإدانة صاحب مقهى، أطلق عليه اسم "بار حلال" وظهر في إعلان مدفوع مدته 140 ثانية للترويج له عبر حسابات مشاهير "سناب شات".

ووفق صحيفة "عكاظ"، قررت محكمة جدة الجزائية حبس المواطن صاحب المقهى 3 أشهر وتغريمه 10 آلاف ريال لثبوت ظهوره في مقطع مسيء.

كما أمرت المحكمة بحجب المقطع من الموقع لتضمنه بعض الألفاظ المنتهكة للآداب العامة والقيم الدينية.

ورفضت المحكمة مبررات المحكوم بأن العبارات الواردة إعلان لمشاهير التواصل الاجتماعي لبيع مشروب حلال، وأكدت أن الألفاظ والعبارات مرفوضة وكان من الممكن تلافيها.

وبعد انتشار المقطع استدعت الأجهزة الأمنية صاحب المقهى واستجوبته وجرى إحالته للنيابة التي أحالته بدورها لمحكمة جدة الجزائية.

وبحسب "عكاظ"، فبعد عدة جلسات في المحكمة، تمسك المدعي العام بتوجيه الاتهام لصاحب المقهى ‏بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة، وقدم المدعي العام 4 أدلة وقرائن، مؤكدا أن ما أقدم عليه المتهم فعل محرم ومعاقب عليه ‏شرعا.

وبعد المرافعات وفحص الأدلة والقرائن خلصت دائرة قضائية من 3 قضاة بالمحكمة إلى إدانة المتهم بالجريمة المعلوماتية المنسوبة إليه، وحكمت بسجنه 3 أشهر، وتغريمه 10 آلاف ريال، وحجب المقطع محل الجريمة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

خليجي مخمور حظر الخمور بيع خمور محكمة استئناف سعودية المحكمة الجزائية السعودية

السعودية.. توقيف شاب وفتاة بعد تداول مقطع مخالف للآداب