الإمارات تشدد الخناق على معتقلي الرأي في سجن الرزين

الاثنين 18 مايو 2020 02:26 م

قال مركز حقوقي إن سلطات سجن الرزين بالإمارات تمنع المعتقلين من الاتصال بعائلاتهم دون توضيح سبب ذلك، في الوقت الذي يتنشر فيه وباء كورونا مما يزيد الحاجة للتواصل.

وبينما سمحت السلطات لبعض المعتقلين من التواصل مع ذويهم بعد أسبوعين من المنع الكامل فقد حرمت آخرين من الاتصال منذ أشهر دون معرفة السبب في انتهاك واضح ومتعمد لحقوق السجناء وأهاليهم في الاتصال.

ويعد ذلك خرقا واضحا من السلطات الإماراتية لمقتضيات القانون الاتحادي رقم 43 لسنة 1992 بشأن تنظيم المنشآت العقابية وقواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء التي تقرّ للسجين بحقّه في أن يبقى على اتصال مع عائلته أو أصدقائه من خلال المراسلات أو من خلال استقباله للزيارات.

وتجاهلت السلطات الإماراتية دعوات الإفراج عن معتقلي الرأي في ظل انتشار أزمة وباء كورونا وورود أخبار بتسجيل حالة إصابة بالفيروس داخل سجن الوثبة.

والشهر الماضي، كشف تقرير حديث لمركز حقوقي أن أكثر من 100 معتقل رأي إماراتي في سجون جهاز أمن الدولة، تم اعتقال معظمهم بين 2012 و2014.

وقال تقرير مركز الإمارات لحقوق الإنسان إن 107 من الإماراتيين ما يزالون في سجون السلطات بسبب تعبيرهم عن آراهم ومطالبتهم بالإصلاح السياسي بينهم 11 معتقلاً لم يفرج عنهم رغم انتهاء فترة الحكم الصادرة بحقهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن الرزين

مركز حقوقي: الإمارات نكلت بأسر معتقلي سجن الرزين في العيد

سجن دبي: الاتصالات والمحاكمات عن بعد للوقاية من كورونا

كورونا يضرب سجن الوثبة الإماراتي ويصيب العماني عبدالله الشامسي

رسالة مؤثرة من طفل متوحد لأبيه المعتقل في الإمارات

الإمارات تفرج عن 4 ناشطين بعد سنوات من الانتظار.. تعرف عليهم؟

مطالبات حقوقية للإمارات بالإفراج الفوري عن سلطان القاسمي