حماس: الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية أولوية

الاثنين 25 مايو 2020 04:36 م

قال "ماهر صلاح" رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية أولوية للحركة، وإنها تواصل العمل من أجل إخراجهم من المعتقل.

وأضاف "صلاح"، في رسالة وجهها لهؤلاء المعتقلين بمناسبة عيد الفطر، ونشرها إعلام فلسطينين، إن "المعتقلين سُجنوا ظلماً وجوراً، لا لذنب اقترفوه سوى أنهم عملوا أو ناصروا مَن يعمل لتحرير وطننا ومقدساتنا من احتلال بغيض مجرم، وعودتنا إلى ديارنا".

وخاطب المعتقلين بالقول: "كونوا على ثقة بأن تأمين الإفراج عنكم، واستعادتكم حريتكم، والتئام شملكم بأهلكم، هو أولوية لقيادة الحركة".

وبين أن الحركة لا تدخر جهداً لتحقيق ذلك بكل الوسائل المتاحة لنا، وعلى المسارات جميعها، السياسية والدبلوماسية والقانونية والشعبية وغيرها.

وتابع: "ثقتنا أن الخير في أمتنا باقٍ إلى يوم القيامة، فلا بد من يوم تعود فيه المياه إلى مجاريها، ويرجع الحق إلى أهله، ويُنصف المظلوم ممن ظلمه".

وأكد "صلاح" أن "شعبنا الذي قدّم التضحيات الكبرى في فلسطين، هو شعبنا ذاته الذي يقدم التضحيات في البلاد كلها، إلى أن يسترد حقوقه في وطنه ومقدساته كاملة غير منقوصة".

ووعد المعتقلين بأن تظلّ الحركة تعمل بلا كلل ولا ملل، ولا تقاعس ولا كسل، إلى أن يخرجوا من معتقلهم.

وتعتقل السعودية نحو 60 فلسطينيا وأردنيا منذ سبتمبر/أيلول الماضي. 

وكانت العديد من الجبهات والمنظمات الحقوقية، طالبت السعودية بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين، غير أن الرياض لم تحرك ساكنا ولم تعقب على تلك المطالب واكتفت بالصمت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معتقلي السعودية حركة حماس

مطالبات للسعودية بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين

أنباء عن تدهور صحة القيادي الفلسطيني محمد الخضري بالسجون السعودية

رفضا لنداءات حماس.. السعودية تضيق الخناق على المعتقلين الفلسطينيين

حماس تطلب من مصر التوسط عند السعودية للإفراج عن الخضري

السعودية تحدد موعد محاكمة المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة

حماس مستعدة للحوار بشأن إطلاق سراح معتقليها في السعودية