استدعاء الحرس الوطني الأمريكي لحماية البيت الأبيض من احتجاجات فلويد

الأحد 31 مايو 2020 07:58 ص

قررت السلطات الأمريكية، الأحد (مساء السبت بتوقيت واشنطن)، استدعاء الحرس الوطني إلى محيط البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، بعد تصاعد حدة الاحتجاجات حوله بسبب مقتل الأمريكي الأسود "جورج فلويد" على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، الإثنين الماضي.

وتجمع مئات المتظاهرين في محيط البيت الأبيض خلال نهار السبت مرددين هتافات: "حياة السود مهمة"، "لا أستطيع التنفس'' و"لا عدالة ولا سلام''، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، لتتحول الامور إلى مواجهات مع الشرطة هناك.

واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل في محاولة لتفريق الحشود الغاضبة، بينما اتخذت قوات الحرس الوطني مواقعها حول البيت الأبيض.

وتجددت، مساء السبت، مظاهرات احتجاجية، وأعمال شغب في عدد من المدن الأمريكية على خلفية مقتل "فلويد".

وتسارعت الأحداث، خلال الساعات الماضية، في مدن لوس أنجلوس وفيلادلفيا وميامي وشيكاجو، وأدت إلى صدور قرارات بحظر التجوال هناك.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن الجيش يمكنه نشر قوات في منيابوليس "بسرعة كبيرة" للرد على الاحتجاجات العنيفة في أعقاب مقتل "فلويد" هناك.

وكان جهاز الأمن السري الأمريكي أغلق مبنى البيت الأبيض، صباح السبت، مع وصول الاحتجاجات على وفاة "جورج فلويد" في إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن.

وقتل المواطن الأمريكي الأسود "جورد فلويد"، بعد أن وضع شرطي ركبته على رقبته لدقائق، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، مما أدى لاختناقه.

وتسبب الحادث، الذي تم تصويره في مقطع فيديو، شهد انتشارًا واسعًا على شبكة الإنترنت، في اشتباكات وأعمال عنف في مدينة مينيابوليس، الأمر الذي دفع إلى نشر قوات من الحرس الوطني لمساعدة الشرطة المحلية في احتواء الاشتباكات وأعمال العنف والحرائق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد احتجاجات أمريكا الحرس الوطني

سيناتور أمريكي: نشاط مكثف لـ3 جهات أجنبية باحتجاجات قتل فلويد

ترامب لحكام الولايات: كونوا صارمين واستدعوا الحرس الوطني

أمريكا.. فرض حظر التجوال في واشنطن والحرس الوطني يستعد

لحظات عصيبة.. صحيفة: هكذا اختبأ ترامب تحت الأرض من مظاهرات فلويد

تشريح مستقل يثبت وفاة جورج فلويد بإسفكسيا الخنق

إطلاق الرصاص وقنابل الغاز لصد المحتجين بالبيت الأبيض