الأحد 31 مايو 2020 08:26 م

أعلن طبيب مصري عن تبرعه بمتابعة مرضى فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، عبر تطبيق "واتساب" خلال خضوعهم لإجراءات العزل الطبي في منازلهم، وذلك بسبب عدم وجود أماكن متوفرة في المستشفيات حاليا لعلاجهم.

وأضاف مدير مستشفى الأقصر العام، الدكتور "خلف عمر"، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نظراً لكثرة وانتشار حالات فيروس كورونا وصعوبة توفير أماكن للعزل بالمستشفيات، أنا مستعد بإذن الله أن أتابع أي حالة كورونا معزولة في البيت عن طريق عرض الإشاعات والتحاليل ووصف العلاج وطرق الوقاية، وكيفية التعامل معها في أي وقت وذلك عن طريق الماسنجر أو الواتساب".

وتابع: "وأتمنى من زملائي الأعزاء أن يتبنوا الفكرة لمساعدة أهالينا، وأسأل الله العظيم أن يرفع عنا الوباء والبلاء".

واليوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، تسجيل 1536 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، بالإضافة إلى 46 حالة وفاة، فيما يعد أعلى رقم لمعدل الإصابات والوفيات اليومية في البلاد منذ ظهور فيروس "كورونا".

ويأتي تزايد أعداد المصابين والوفيات في الوقت الذي أعلن فيه العديد من مستشفيات الحجر الصحي المخصصة لاستقبال مرضى "كورونا" عدم قدرتها على استيعاب أي أعداد جديدة، في مؤشر يعتبره مصريون ينذر بخطر انهيار المنظومة الصحية في مصر.

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ووفقا للأرقام المعلنة، الأحد، يبلغ إجمالي أعداد إصابات "كورونا" في مصر 24985 حالة، بينهم  959 حالة وفاة، و6037 حالة تم شفاؤها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات