لجين الهذلول تتواصل مع أهلها بعد انقطاع 4 أسابيع

الأربعاء 10 يونيو 2020 03:01 ص

بعد 4 أسابيع من الانقطاع، تواصلت المعتقلة السعودية "لجين الهذلول"، مع عائلتها.

وقالت "علياء" شقيقة "لجين"، الثلاثاء، في تغريدة لها عبر "تويتر": "الحمدلله الحمدلله الحمدلله لجين.. وأخيراً تواصلت لجين مع أهلي اليوم بعد انقطاع طويــل"، على حد تعبيرها.

وأضافت "علياء الهذلول": "شكراً لك من تفاعل معنا وشكراً لكل من كف لسانه عنّا.. والله يسامح كل من جرح بنّا محاولا إثباطنا عن مناصرة أختنا".

ولم تكشف "علياء"، أية تفاصيل حول سبب عدم تواصل "لجين" مع أهلها، خلال الأسابيع الماضية.

وسبق أن أبدت عائلة "لجين" قلقها بشأن ظروف اعتقالها ووضعها الصحي، مشيرة إلى أن هذا الانقطاع في الاتصالات والزيارات، يشبه الانقطاع التام الذي فرضته السلطات السعودية للتعتيم على ما يجري بحقها خلال فترات تعذيبها السابقة وعزلها الانفرادي.

ويقبع العديد من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في السجن، ويخضع بعضهم لمحاكمات ومن بينهم "لجين"، التي اعتقلت مع ناشطين آخرين مايو/أيار 2018، قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة، في يونيو/حزيران 2018.

وتواجه "لجين"، اتهامات تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، وغرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار)، إذا أدينت بالإضرار بأمن السعودية من خلال إبلاغ منظمات حقوقية دولية بمعلومات عن المملكة.

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية المعتقلة إنّ السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول معتقل سعودي سعوديات معتقلات

أين لجين؟.. جدل متصاعد على تويتر حول مصير الناشطة السعودية

المعتقلة السعودية لجين الهذلول تنال جائزة الحرية الفرنسية

عريضة أممية ضد السعودية والإمارات بسبب لجين الهذلول

ضغط برلماني على لندن لضمان سلامة 3 ناشطين خليجيين

شقيقة لجين الهذلول: لم تتصل بنا منذ شهر ونصف