شركة تبتكر كمامات شفافة تظهر الوجه لتعزيز التواصل الاجتماعي

الجمعة 12 يونيو 2020 09:08 ص

نجحت شركة ناشئة سويسرية تسمى "HMCARE"،في جمع تمويل مليون فرنك سويسري (ما يعادل حوالي 1.05 مليون دولار) لتسويق أقنعتها الجراحية الشفافة والصديقة للبيئة نسبيًا.

استوحى المؤسسون فكرتهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء تفشي فيروس "إيبولا" عام 2015 والعاملين في مستشفيات الأطفال حول العالم، والذين يعتنون بالمرضى بشكل وثيق ولكنهم غير قادرين على إظهار وجوههم، وكذلك آباء وأقارب الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، الذين يضطرون لإقامة تواصل بشري مع تغطية ثلثي وجوههم.

كانت هناك أقنعة شفافة من قبل، لكنها كانت مجرد أقنعة عادية بها نافذة بلاستيكية، وبالتالي يمكن أن تتسبب في تراكم الضباب كما أنها لا تمرر الأنفاس.

لكن الشركة أصدرت نموذجًا أوليًا لمادة قناع شفافة تلبي المتطلبات الطبية الصارمة، حيث عليها أن تسمح للهواء بالمرور وليس للفيروسات أو البكتيريا.

عمل الفريق لإنشاء نوع جديد من المنسوجات باستخدام الألياف الشفافة، وصنعوا مادة مرنة تمرر الأنفاس، تشبه إلى حد ما الزجاج المصنفر، وسموا القناع "هالو ماسك".

في حين يمكن إطلاق "هالو ماسك" في وقت مبكر من بداية عام 2021، إلا أنه سيكون في المقام الأول للأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وقد يتوفر للجمهور أيضًا.

المصدر | تيك تشيرش - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ارتداء الكمامة

السعودية.. ضبط نحو مليوني كمامة قبل بيعها بأسعارمرتفعة بجدة

تحديث جديد.. فتح آي فون بدون خلع الكمامة