بعد تعذر الحضور.. جنازة إلكترونية لعميد الصحافة الكويتية فيصل القناعي

الجمعة 12 يونيو 2020 11:29 م

جنازة إلكترونية وسيل من الدعوات للإعلامي الكويتي "فيصل القناعي"، بعدما أعلن نجله الصحفي "مبارك القناعي"، الاكتفاء بالتعزية عن طريق الرسائل النصية فقط بسبب الظروف الراهنة.

وتوفي "القناعي" صباح الجمعة، في المستشفى عن عمر 70 عامًا، بعد صراع مع المرض، وتم دفنه عصرًا في مقبرة الصليبخات شمال شرق البلاد.

ويعتبر "القناعي" الذي ولد في السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1950، أحد أعمدة الصحافة الكويتية والعربية، لاسيما في المجال الرياضي، وكان شاهدا ومعاصرا للإنجازات الرياضية التي حققتها الفرق الكويتية في المحافل الإقليمية والدولية.

"القناعي" بدأ مشواره الصحافي عام 1969 وعمل في العديد من الصحف اليومية وكان من المؤسسين لجريدة الجماهير اليومية التي صدرت في عام 1983.

وشغل الراحل مناصب عديدة؛ منها أمانة سر جمعية الصحفيين، ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، ومستشار اتحاد الصحفيين العرب، ورئيس تحرير مجلة الشهيد الصادرة عن اللجنة الأولمبية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وعضو لجنة الاتصالات باتحاد اللجان الأولمبية الدولية (الاكنو)، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ورئيس اللجنة الاعلامية ب‍اللجنة الأولمبية الكويتية.

كويتون وخليجيون نعوا عميد الصحافة الكويتية "القناعي" عبر صفحات التواصل الاجتماعي، داعين له بالرحمة ولأسرته بالصبر.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القناعي تعزية

وفاة وزير المالية والنفط الكويتي السابق عبدالرحمن العتيقي