صناعات الدفاع التركية تركز على إنتاج طائرات مسيرة انتحارية

الثلاثاء 16 يونيو 2020 10:00 ص

تتركز أعمال شركة (STM) التركية لهندسة وتجارة تكنولوجيا الدفاع في الوقت الراهن، على تصنيع وتطوير الطائرات الانتحارية، مثل ذات الجناح الثابت "ألباغو"، وذات الجناح المتحرك والمروحي "كارغو"، ومنها طائرات ذات أجنحة مروحية تستخدم للطلعات الاستكشافية وتسمى "توغان".

وتواصل الشركة مساعيها لتطوير المزيد من المنتجات الدفاعية، وتصديرها إلى الخارج، وأبرز هذه المنتجات طائرات "كاميكازي" المتفجرة الانتحارية التي نجحت الشركة التركية في إنتاج النسخ المسيرة منها.

وتكثف الشركة جهودها حاليا على الإنتاج المتسلسل للطائرات الانتحارية ذات الجناح المتحرك والمروحي "كارغو"، لتلبية طلبات الشراء المتزايدة عليها، لا سيما بعدما أثبتت نجاحها إثر استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية.

وبعد تلقيها طلبية لتصنيع أكثر من 500 طائرة انتحارية من دون طيار من طراز "كارغو" لاستخدامها من قبل قوات الأمن، تقوم شركة (STM) بتسليم هذه الطائرات على دفعات، حيث تستعد قريبا لتسليم دفعة جديدة منها.

واستخدمت القوات المسلحة التركية طائرات "كارغو" لنحو عام واحد، وساهم استخدامها على أرض الميدان في تطويرها بشكل كبير لتصبح منصة أكثر فعالية.

وفي ذات السياق، أجرت شركة (STM) السنة الماضية للمرة الأولى تطبيقات لاستخدام طائرة "كارغو" للعمل ضمن أسراب، مع إمكانات الرؤية الحوسبية المتقدمة التي يمتلكها هذا الطراز.

وتجري الشركة حاليا أبحاثا لدمج طائرات "كارغو" مع منصات أخرى مختلفة، حيث ستتمكن "كارغو" من العمل مستقبلا مع منصات مختلفة وعلى رأسها البحرية، بينما تواصل الشركة العمل لتمكين هذا الطراز من تنفيذ المهام مع المدرعات والنظم الذاتية البرية.

ولاقت "كارغو" اهتماما كبيرا على الساحة الدولية، بعد استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية، حيث كان أداؤها محل تقدير الجميع، إثر مشاركتها في وقت سابق بتجارب واختبارات في دول متعددة، حيث أظهرت نجاحها بتنفيذ المهام في الظروف المناخية الاستوائية والصحراوية والجليدية.

وتستعد شركة (STM) لتحقيق أول نجاح في تصدير ما يتعلق بالنظم الذاتية في المستقبل القريب عقب إتمام المفاوضات الجارية مع 3 دول لتصدير طائرات "كارغو" إليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

‏ تركيا طائرات

ألباجو الانتحارية.. مسيّرة تركية بإمكانيات مرتفعة

صناعة الدفاع.. كيف أصبحت رأس الحربة لنفوذ تركيا الإقليمي؟

فوربس: الطائرات المسيرة التركية بجميع الأحجام وإمكاناتها الفتاكة (معلومات مثيرة)

حبس مسؤول تركي بتهمة إفشاء معلومات بمشروع للصناعات الدفاعية

المقاتلة الشبحية على المدرج.. أضخم مشروع دفاعي في تاريخ تركيا