الجمعة 19 يونيو 2020 12:01 م

أعلن المحامي المصري "خالد أبوبكر" التقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزير العدل الأسبق المستشار "أحمد مكي" للتحقيق معه على خلفية مداخلته على قناة الجزيرة عن الرئيس الراحل "محمد مرسي".

واتهم "أبو بكر"، "مكي"، ببث سمومه وأحقاده على قادة مصر الوطنيين".

ولفت إلى أن تصريحات "مكي" على قناة الجزيرة" القطرية؛ هدفها "إثارة الفتنة وتكدير السلم الداخلي وتأليب الرأي العام ضد قادة البلاد، ما من شأنه التأثير على سمعة البلاد ومكانتها أمام المجتمع الدولي من خلال الإسادة لرموز الوطن".

وطالب "أبو بكر" النائب العام بفتح تحقيق عاجل واتخاذ اللازم قانونية ضد "مكي" حفاظا على سلامة الوضع السياسي والاجتماعي للبلاد.

وكشف "مكي" في مداخلته عن بعض المفاجآت خلال فترة حكم الرئيس الراحل "محمد مرسي"، معتبرًا أنه لا يمكن المقارنة بين حكمه والحكم الحالي على الإطلاق.

وقال إن "مرسي" هو الأفضل في تاريخ مصر، وإنه لم يرَ مثيلًا له على قلة لقاءاتهما معًا، وإنه لم يكن هناك سابق معرفة بينهما.

وأضاف "مكي" في شهادته في برنامج المسائية مع الإعلامي "أحمد طه" على قناة الجزيرة مباشر : "أشهد أني لم أرَ له مثيلاً في رئاسة مصر، وأظلم نفسي وأظلمه عندما أقوم بتقييمه، وهو ممن تنطبق عليهم الآية الكريمة ((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ))".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات