الكويت: 92 ألف وافد غادروا البلاد خلال 3 أشهر

الأحد 21 يونيو 2020 11:09 ص

غادر حوالي 92 ألف وافد بين مقيم ومخالف الكويت، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي "منصور الهاشمي"، إن هؤلاء غادروا الكويت خلال أبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران من مطار الكويت الدولي عبر 600 رحلة جوية.

وأشار "الهاشمي" إلى أن "هناك طلبات تستقبلها الإدارة من دول وسفارات عدة، ترغب بتشغيل رحلات لعودة رعاياها إلى بلادهم، ونحن فور تلقينا الطلب نمنح الموافقة خلال 24 ساعة لتشغيل الرحلة لشركات الطيران، سواء المحلية أو دولية".

وأكد أنه "منذ بداية الأزمة لم يغلق المطار بشكل كامل، بل تم إيقاف الحركة التجارية للركاب فقط، مع استمرار رحلات البضائع التجارية التي تحمل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، ثم البدء برحلات إجلاء المواطنين من الخارج، وحاليا نعمل على رحلات مغادرة المقيمين في البلاد".

وأشار إلى أن مطار الكويت الدولي كان على استعداد تام لإجراءات منظمة الصحة العالمية، واتخاذ أعلى درجات الاحتياطات والشروط الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والحرص على التعامل مع الرحلات والركاب بدقة عالية.

وعن عودة الحركة الجوية في بلاده، أوضح "الهاشمي" أنهم ينتظرون ساعة الصفر للبدء في تشغيل الرحلات، وفق الجدول الزمني والخطط التي تم وضعها من قبل اللجنة الكويتية العليا، التي تضم عدة جهات حكومية.

وحتى الآن أصيب نحو 9 ملايين شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 470 ألف حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + الراي

  كلمات مفتاحية

وافدين الاستغناء عن الوافدين

الكويت تعلن مغادرة 100 ألف وافد خلال 3 أشهر

الحكومة الكويتية تسرع خطط الاستغناء عن الوافدين

توقف الطيران بين البلدين ينهي عقود آلاف المصريين في الكويت

خلال شهور.. 170 ألف وافد غادروا الكويت