«بن زايد» يلتقي «السيسي» في موسكو ويؤكد دعمه لمصر سياسيا واقتصاديا

الثلاثاء 25 أغسطس 2015 04:08 ص

اجتمع الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» بولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد آل نهيان » في موسكو، الثلاثاء، وذلك على هامش زيارتهما إلى روسيا لحضور المعرض الدولي للطيران والفضاء «ماكس 2015».

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير «علاء يوسف»، في بيان نشرته وكالات الأنباء، إن ولي عهد أبوظبي نقل لـ«السيسي» «تحيات وتقدير رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، متمنياً لمصر وشعبها كل النجاح والتوفيق وتحقيق مزيد من النمو والازدهار».

وأضاف أنه «تم خلال اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين».

وقال إنه تم التأكيد على «الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين، لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب».

وأضاف المتحدث الرسمي أن «محمد بن زايد» أكد خلال اللقاء على موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، والمؤيد لحق الشعب المصري في التنمية والاستقرار والنمو، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزة الاستقرار وصمام الأمان في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها في تلك المرحلة الفارقة.

ووجه «السيسي» «التحية والتقدير لرئيس الإمارات، مشيداً بالمواقف المشرفة التي تتخذها بلاده قيادةً وشعباً، لدعم مصر ومساندة خيارات شعبها وإرادته الحرة، وجهودها المُقدرة لدعم الاقتصاد المصري، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من الرخاء والتقدم»، بحسب البيان

وكان الرئيس المصري بدأ الثلاثاء زيارة رسمية إلى موسكو يجري خلالها مباحثات مع نظيره الروسي «فلاديمير بوتين» الأربعاء لبحث كافة ملفات التعاون المشترك الاقتصادية والعسكرية والسياسية، خاصة ما يتعلق بتطورات الأوضاع بالمنطقة وفى مقدمتها الأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن.

 

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات السيسي محمد بن زايد

«السيسي» و«عبد الله» و«بن زايد» في موسكو هذا الأسبوع لبحث قضايا الشرق الأوسط

«القاسمي»: الإمارات منحت «السيسي» 1.5 مليار إضافية بخلاف ما تعهدت به سابقا

رغم التسريبات المسيئة للخليج: «محمد بن زايد» و«السيسي» يؤكدان على متانة العلاقة بين البلدين

«السيسي» يكلف القوات المسلحة بإنشاء مجمع سكني باسم «محمد بن زايد»

«السيسي» و«بن زايد» يؤكدان ضرورة مكافحة "بؤر الإرهاب" في المنطقة

«محمد بن زايد» يلتقى «بوتين» في موسكو لبحث دعم العلاقات بين البلدين

الإطاحة بثاني مسؤول نووي في مصر بسبب تصريح صحفي حول «السيسي»