«محمد بن زايد» يلتقى «بوتين» في موسكو لبحث دعم العلاقات بين البلدين

الأربعاء 26 أغسطس 2015 05:08 ص

بحث الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، والرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، علاقات التعاون والصداقة بين بلديهما والإمارات، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء «محمد بن زايد» الرئيسين «بوتين» و«السيسي»، كلاً على حدة، أمس في موسكو، على هامش حضوره والقادة افتتاح معرض ماكس 2015 الدولي للطيران والفضاء.

وأكد «محمد بن زايد» خلال لقائه «بوتين»، أن الإمارات بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، تواصل تطوير تعاونها الثنائي مع روسيا، لبناء مستقبل أفضل للعلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة. وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف مجالات التعاون وسبل تعزيزها.

وتناول الجانبان الجهود الدولية لضمان حوار جاد وعملي للقضية السورية ينهي معاناة السوريين، والخروج بحل سياسي يتوافق ومتطلبات الشعب ويضمن الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة.

كما ناقشا قضايا محاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلم في دول المنطقة، ودعم الحكومة اليمنية الشرعية وتمكينها من أداء أدوارها الأمنية والاجتماعية والتنموية.

فيما بحث «محمد بن زايد»  مع الرئيس المصري، سبل الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي، لاسيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب بناء استراتيجية عربية فاعلة وقادرة على مواجهة التحديات. (طالع المزيد)

وجدد موقف الإمارات الداعم لمصر سياسياً وتنموياً لتحقيق التنمية والاستقرار للشعب المصري، مشيراً سموه إلى أن مصر تعد ركيزة للاستقرار وصماماً للأمان في المنطقة، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني، ما يضاعف من أهمية مساندتها.

  كلمات مفتاحية

روسيا محمد بن زايد الإمارات بوتين موسكو مصر أبوظبي

«بن زايد» يلتقي «السيسي» في موسكو ويؤكد دعمه لمصر سياسيا واقتصاديا

«السيسي» و«عبد الله» و«بن زايد» في موسكو هذا الأسبوع لبحث قضايا الشرق الأوسط

صحيفة: «بن زايد» كلف «دحلان» بدعم «هادي» لاستهداف «الحوثيين» و«الإخوان» في اليمن

خبير روسي: موسكو تلعب دور الرابط بين مبادرتي السعودية وإيران لحل أزمة سوريا

«فوكس نيوز»: «سليماني» تحدى العقوبات والتقى «بوتين» في موسكو