«السيسي» يكلف القوات المسلحة بإنشاء مجمع سكني باسم «محمد بن زايد»

الاثنين 2 فبراير 2015 11:02 ص

أعلن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» أول أمس السبت، عن بناء تجمع سكني جديد في مصر بأموال مصرية يحمل اسم الفريق أول الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات.

وأعرب «السيسي» عن بالغ تقديره وشكره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة، موجها رسالة شكر إلى من وصفهم بـ«الأشقاء» الذين ساعدوا مصر، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، كما أكد أنه سيتم تأسيس جامعة تحمل اسم الراحل الملك «عبدالله بن عبد العزيز» بأموال مصرية.

وكتب الفريق «ضاحي خلفان» قائد عام شرطة دبي السابق علي حسابه بموقع «تويتر»: «الرئيس المصري يوجه بإقامة مجمع سكني كبير بأموال مصرية يحمل اسم محمد بن زايد تقديرا له وللإمارات ومواقف قادتها وشعبها مع مصر».

وأكد «السيسي» خلال الندوة التثقيفية، التي أقامتها القوات المسلحة، بحضور عدد من القادة السياسيين والعسكريين، أن ما حدث في سيناء لن يتكرر أبدا، وأن المعالجة يجب ألا تقتصر على الجانب الأمني وحده، بل تتجاوز ذلك إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والتعليمية وغيرها، لافتاً إلى أن الفريق «أسامة عسكر» قائد القيادة الموحدة لشرق القناة مكلف بإنجاز هذه المهمة وتحقيق الأمن والاستقرار، إضافة إلى مهام أعمال وتنمية هذه المنطقة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص ميزانية قدرها 10 مليارات جنيه للتنمية ومكافحة الإرهاب في سيناء.

وفي سياق متصل وجه «السيسي»، بضرورة تأسيس جامعة تحمل اسم الملك السعودي الراحل «عبدالله بن عبد العزيز آل سعود» وذلك في منطقة جبل الجلالة بشبه جزيرة سيناء، على أعلى قمة للجبل التي تبلغ 700 متر؛ لتكون «رمزا لتعاون هذا الرجل مع مصر وشعبها خلال الفترة الماضية، ووقوفه بنصح وإخلاص إلى جوار الشعب المصري»، بحسب قوله.

من جانبه، أكد اللواء «عماد الألفي»، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن التصميمات سوف تستغرق نحو شهرين من اليوم، على أن يستغرق تأسيس المشروع عام كامل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي الإمارات محمد بن زايد السعودية الملك عبدالله سيناء

«السيسي» يأمر ببناء جامعة باسم العاهل السعودي الراحل بـ«أموال المصريين»

مصر والإمارات توقعان برنامجا للتعاون الثقافي

وزير الداخلية المصري: مصر والإمارات تخطيتا مرحلة «الدعم البروتوكولي» إلى «الدعم بلا حدود»

مصر والإمارات توقعان مذكرتي تفاهم لتمويل المشاريع متناهية الصغر في مصر

وزير الدولة الإماراتي: مصر والإمارات تقدمان نموذجا فريدا

حركة «المقاومة الشعبية» تتبنى حرق أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» في مصر

رغم التسريبات المسيئة للخليج: «محمد بن زايد» و«السيسي» يؤكدان على متانة العلاقة بين البلدين

ناشط إماراتي: «محمد بن زايد» مسؤول عن اغتيال الثورة المصرية

«محمد بن زايد» يحذر نائب «ميركل» من تنامي التطرف في مساجد ألمانيا

مصر: أرباح «أرابتك» لن تتجاوز 7.5% من إجمالي تكلفة المليون وحدة سكنية

«بن زايد» يلتقي «السيسي» في موسكو ويؤكد دعمه لمصر سياسيا واقتصاديا

«محمد بن زايد» يلتقي رئيس وزراء مصر في دبي

تحول عقيدة الجيش المصري من العداء إلى الشراكة مع (إسرائيل)