حركة «المقاومة الشعبية» تتبنى حرق أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» في مصر

الاثنين 2 فبراير 2015 02:02 ص

أضرم مجهولون النيران في أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» الواقع في شارع الهرم بمحافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وذلك عبر إلقائهم لزجاجات المولوتوف، وهو ما أدى إلى احتراق واجهة البنك، فيما دفعت قوات الحماية المدنية المصرية بـ 3 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، ونجحت في إخماد ألسنة اللهب المتصاعدة.

وتداول نشطاء على موقعي فيس بوك وتويتر أنباء تفيد أن حركة تدعى «المقاومة الشعبية»، قد تبنت الهجوم ضمن خطة واسعة لاستهداف مصالح الدول التي تعتبرها داعمة للانقلاب العسكري في مصر.

وتلقّت غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، بلاغًا يفيد بإشعال مجهولين النيران فى بنك «الإمارات دبى الوطنى» بشارع الهرم، وتم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث، وتبين اشتعال النيران فى مدخل البنك بعد إلقاء مجهولين زجاجات مولوتوف عليه، بينما فر الجُناة هاربين.

وليست هذه المرة الأولي التي يتم فيها استهداف مصالح الإمارات في مصر، حيث أضرم مجهولون النار قبل أسابيع قليلة فى محطة وقود «إمارات مصر» بمنطقة كرموز بالاسكندرية.

وتمكنت الشرطة من ضبط الجناة، وأكد أحد المتهمين في القضية عملهم على استهداف مصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعمها نظام «السيسي»، واستهداف المنشآت العامة والشرطية، ولذلك قاموا برصد محطة الوقود، وأضرموا النيران فيها.

وتعتبر الإمارات أحد أبرز الداعمين للنظام العسكري الحاكم في مصر، حيث يعتبرها النشطاء أحد أبرز ممولي آلة القمع المصرية وأبرز الداعمين سياسياً للانتهاكات التي يمارسها النظام العسكري في مصر.

 
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر السيسي محمد بن زايد حركة المقاومة الشعبية

«السيسي» يكلف القوات المسلحة بإنشاء مجمع سكني باسم «محمد بن زايد»

50 شركة إماراتية تستثمر 729 مليون جنيه في مصر خلال 15 شهرا

المتهمون بتفجير محطات الكهرباء: خططنا لاستهداف مصالح الإمارات لدعمها لـ«السيسي»

مجهولون يحرقون سيارتين للقنصلية السعودية بمصر

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر