بريطانيا: إصابة بمرض جنسي كل 70 ثانية 75% منها بين الشواذ

الاثنين 22 يونيو 2020 12:10 م

قالت دراسة بريطانية إنّ الأمراض المنقولة جنسياً تنتشر بمعدّل ينذر بالخطر في البلاد، إذ شُخّصت إصابة واحدة بها كلّ 70 ثانية.

وأفادت المؤسسة الخيرية البريطانية "تيرينس هيغنز تراست" و"الرابطة البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب"، بأنّ معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً "مرتفعة بشكل غير مقبول"، ما يجعل خدمات الصحة الجنسية تكافح من أجل التغلب عليها.

الدراسة التي أعدّتها المنظّمتان، كشفت أنّ الإصابات بمرض الزهري أو السفلس، هي الآن في أعلى مستوياتها منذ الحرب العالمية الثانية.

ولفتت الدراسة إلى أن عمليات التشخيص ارتفعت بنسبة 165% بين عامَي 2008 و2018.

وترى الجهتان أنّ هذا الارتفاع المثير للقلق في الإصابة بالأمراض الجنسية يعود إلى غياب استراتيجية وطنية في هذا السياق وخفض الإنفاق على خدمات الصحة الجنسية التي تدنّت بمقدار الربع منذ عام 2014.

ويمثّل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 عاماً و24 نحو نصف (48%) الذين شُخّصوا بأمراض منقولة جنسياً جديدة لعام 2018.

 وترتفع الإصابات بين الذكور وكذلك الشواذ من بينهم، بمعدّل 3 من كلّ 4 إصابات، أي ما يعادل 75% من مجموع عمليات تشخيص مرض الزهري.

بالإضافة إلى ذلك، ينتشر هذا النوع من الأمراض بشكل أكبر بين الأقليات العرقية والأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب.

وقد ارتفعت نسبة التشخيص بين الرجال والنساء الذين تجاوزوا 65 عاماً 23% منذ عام 2014.

وإلى جانب الارتفاع الحاد في الإصابات بمرض الزهري، وجدت الدراسة أنّ الإصابة بمرض السيلان ارتفعت بنسبة كبيرة بلغت 249%، وبمرض كلاميديا بنسبة 6% في خلال الفترة الزمنية ذاتها البالغة 10 أعوام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرض جنسي

مريض الإيدز الذي شفي بالخلايا الجذعية.. ما القصة؟