الخميس 25 يونيو 2020 09:12 م

كشفت صحيفة إسرائيلية، الخميس، أن طائرة إماراتية محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا حطت في تل أبيب، في 26 مارس/ آذار الماضي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية (خاصة)، عبر موقعها الإلكتروني، إنّ "طائرة إماراتية هبطت في إسرائيل محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، وسارت بشكل مباشر إلى مطار "بن جوريون" في تل أبيب.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أن تل أبيب ستوقع اتفاقا مع الإمارات بشأن التعاون لمحاربة فيروس كورونا.

وأشار "نتنياهو" إلى أن "هذا الإعلان يأتي نتيجة اتصالات مطولة ومكثفة أجريت خلال الأشهر الأخيرة، وهذا سيجلب الخير للكثيرين في منطقتنا"، وفق زعمه.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين الإمارات و(إسرائيل)، لكن هناك تحالفا سريا وعمليات تطبيع قوية قائمة منذ سنوات بين الجانبين.

لكن دولة الإمارات، تحاول استغلال جائحة كورونا لزيادة وتيرة تطبيعها مع (إسرائيل) على حساب القضية الفلسطينية التي تمر في مرحلة هي الأصعب في تاريخها منذ نكبة عام 1948.

وخلال الأسابيع الماضية، حطت طائرتان إماراتيتان في مطار "بن جوريون" بمدينة تل أبيب وسط (إسرائيل)، بزعم نقلهما مساعدات للفلسطينيين، إلا أن السلطة الفلسطينية رفضت استقبالها لعدم التنسيق معها مسبقا.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول