«متعب بن عبدالله»: مواجهة «كورونا» لا تقتصر على «الحرس الوطني»

الخميس 27 أغسطس 2015 06:08 ص

أكد وزير الحرس الوطني السعودي الأمير «متعب بن عبدالله»، أن مواجهة فيروس «كورونا» لا تقتصر فقط على الحرس الوطني، مشيرا إلى أن الشؤون الصحية في الحرس «جزء من المنظومة الصحية في المملكة، وهناك استراتيجية من وزارة الصحة، للتعاون مع جميع القطاعات، بما فيها الحرس الوطني، للقضاء على هذا الفيروس».

وقال «متعب بن عبدالله» في تصريحات صحفية عقب وضع حجر الأساس لمشاريع صحية في جدة الأربعاء ، أن هناك متابعة مستمرة لتطورات فيروس «كورونا»، مشيراً إلى أن مستشفى الحرس الوطني في الرياض، الذي شهد ظهور غالبية حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الماضية، «يوجد به أحد أكبر مراكز الطوارئ في المملكة، ويستقبل آلاف الحالات، وهناك احتمالات انتقال لبعض الفيروسات»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، اثنتين في العاصمة الرياض، وواحدة في الهفوف، شرقي البلاد، جميعها لمواطنين سعوديين، دون وقوع وفيات في الحالات المسجلة مُسبقاً.

وكانت الوزارة أعلنت الثلاثاء، عن تسجيل 8 إصابات مؤكدة بفيروس «كورونا»، إضافة إلى رصد 6 حالات وفاة في الرياض.

وأكدت أن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتى الثلاثاء، بلغ 1162 حالة، ومع إضافة حالات أمس يصبح عدد الإصابات 1165 حالة، من بينها 498 حالة وفاة إضافة إلى 57 حالة ما زالت تتلقى العلاج وتسع حالات معزولة في المنزل فيما تماثل 598 من المرضى للشفاء.

  كلمات مفتاحية

كورونا متعب بن عبد الله الحرس الوطني السعودي السعودية

السعودية.. «كورونا» يحصد 6 أشخاص وتسجيل 8 إصابات جديدة بالرياض

«كورونا» يباغت المملكة من جديد وإجراءات وقائية للحد من انتشاره

33 باحثا عالميا وسعوديا يتفرغون لكشف خفايا «كورونا»

السعودية مازالت تبحث عن مصدر فيروس كورونا

«الصحة السعودية»: «كورونا» لا يزال يشكل تهديدا على المملكة

«كورونا» يحصد خامس حالة وفاة بالأردن خلال 2015

وزير الصحة السعودي: نسعى لمحاصرة «كورونا» وعدم تصديره إلى العالم

متى تعلن وزارة الصحة أن بلادنا خالية من الفيروسات؟