الأحد 28 يونيو 2020 01:29 م

كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، عن إصابة 21 شخصاً بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة العربية السعودية بسبب سيدة واحدة مصابة بالعدوى.

وذكرت الوزارة، في التقرير اليومي الخاص بفيروس "كورونا" أن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية تسبب في نقل السيدة المصابة بفيروس "كوفيد-19" العدوى إلى أفراد أسرتها، ومن ضمنهم كبار في السن.

 

 

وتتضمن توصيات الوزارة للوقاية من الفيروس خطوات منها: استخدام الكمامات، وغسل اليدين باستمرار أو تنظيفها بالمُعقم، والحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الأشخاص حولك، واستخدام المنديل أو المرفق عند العطس أو السعال.

ووصل إجمالي حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في المملكة إلى 178504 حالات، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1511، وفقاً لما ذكرته الوزارة.

وأجرت السلطات السعودية أكثر من مليون ونصف فحص مخبري لفيروس "كورونا" المستجد في المملكة، بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST)، وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة.

وأشارت الصحة السعودية، الأحد، في بيان، إلى أنها ضاعفت عدد الفحوصات للفيروس التاجي، خلال الأربعة أشهر الماضية، معلنة استكمال تشغيل أعمال المرحلة الثالثة من مراكز مبادرة "تأكد" في مختلف مدن المملكة، ضمن الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد