بـ19 مليون دولار.. هارفي واينستين يتوصل لتسوية قضيتي اغتصاب

الأربعاء 1 يوليو 2020 12:34 م

توصل المنتج الأمريكي الحائز على جوائز الأوسكار والقطب السينمائي الشهير "هارفي واينستين"، لاتفاق تسوية بقيمة 19 مليون دولار في قضيتي اعتداء جنسي.

جاء ذلك حسبما أعلن مدعون في ولاية نيويورك التوصل بالنيابة عن عدد من النساء من ضحايا "واينستين" البالغ من العمر 68 عاما.

وفى المقابل وصف عدد من المحامين الذين يمثلون 6 نساء ممن وجهن الاتهامات لـ"واينستين" الاتفاق المقترح بأنه "خيانة" لا تلزمه بتحمل المسؤولية.

وستحل التسوية التي يتعين أن يوافق عليها قاض اتحادي ومحكمة للإفلاس دعوى قضائية أقامها مكتب المدعية العامة لنيويورك، "ليتيتيا جيمس"، ضد "واينستين" وشركته للإنتاج السينمائي وشقيقه عام 2018.

وقالت المدعية العامة لنيويورك، إن التسوية ستضع نهاية لدعوى منفصلة أقيمت عام 2017 بالنيابة عن 9 نساء اتهمن "واينستين" بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.

وذكرت "جيمس" على "تويتر": "بعد كل التحرش والتهديدات والتمييز ستحصل هؤلاء الناجيات على شكل من أشكال العدالة".

وكانت محكمة جنائية في مانهاتن قد أدانت "واينستين" في فبراير/شباط الماضي، بالاعتداء جنسيا على مساعدة سابقة في مجال الإنتاج تُدعى "ميمي هالي"، واغتصاب الممثلة الصاعدة السابقة، "جيسيكا مان"، وهي إدانات اعتبرت انتصارا لحركة "مي تو" المناهضة للتحرش، وحكم على "واينستين" بالسجن لمدة 23 عاما في الشهر التالي.

ولا يزال "واينستين"، الذي اتهمته أكثر من 100 امرأة بسوء السلوك الجنسي في وقائع يعود تاريخها لعقود، يواجه اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي في لوس أنجلوس.

المصدر | الخليج الجدي+متابعات

  كلمات مفتاحية

واينستين حالات الاغتصاب قضية اغتصاب جريمة اغتصاب جرائم اغتصاب وتحرش

ذئب هوليوود.. واينستين يواجه 6 تهم جديدة بالاعتداء الجنسي