قيادة الإصلاح تلتقي «بحاح» وتؤكد حرصها على استقرار اليمن

الجمعة 28 أغسطس 2015 09:08 ص

التقى نائب رئيس الجمهورية اليمنية «خالد بحاح»، بوفد من قيادة التجمع اليمني للإصلاح، برئاسة رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ «محمد بن عبد الله اليدومي»، والأمين العام للحزب الأستاذ «عبد الوهاب الآنسي» وعدد من قيادات الحزب، أمس الخميس.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن قيادات الإصلاح عبروا عن تقديرهم البالغ لنائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء «خالد بحاح» على هذا اللقاء، مؤكدين بأن الإصلاح هو حزب وطني يسعى إلى الشراكة مع الجميع من أجل أمن واستقرار البلاد، وأنه ليس وصيا لا على الدين ولا على الحقيقة، ولا يسعى إلى إقصاء أحد.

كما أكدوا حرصهم على تعزيز الدولة بمختلف مؤسساتها المدنية والعسكرية وهو ما يضمن استقرار البلاد وأمنها بعد تحرير عدد من المناطق والمحافظات.

من جهته أشاد نائب الرئيس بدور حزب الإصلاح المؤثر على الساحة اليمنية منذ تأسيسه في العام 1990م، معتبراً الحزب مكون سياسي يتصدر المشهد السياسي ويعتبر أحد الأذرعة السياسية الرئيسة في البلاد، وهو ما يلقي بمسئولية كبرى على قياداته وكوادره وكافة أعضائه.

ولفت إلى أهمية المرحلة المقبلة وحساسيتها والتي تتطلب تضافر كافة الجهود، مشيراً ان إدارة السلام تكون أصعب في كثير من الفترات من إدارة الحرب.

وقال إن المسؤولية اليوم مشتركة ويتحملها الجميع وليس السلطة والحكومة فقط، وأن الوقت لا يتسع لأي خلاف بل يجب التركيز على النقاط المشتركة والبناء عليها والخروج إلى مشروع وطني شامل وعادل، لا يقصي أحد ولا تستأثر به جهة او قبيلة أو منطقة أو جماعة أو حزب.

وأضاف «بحاح»: أن المرحلة تتطلب الاصطفاف الوطني وتغليب المصلحة العامة على مصلحة الحزب والجماعة والتي تسهم في تذليل كافة الصعاب والوصول إلى كل بر الأمان.

وأكد نائب رئيس الجمهورية إن اليمن قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بالحوار والمبادرات بعد أن شاركت كل المكونات والقوى في مؤتمر الحوار وخرجت بصيغة مشتركة يتفق الجميع اليوم على معظم ما جاء فيها، مشيراً ان المرحلة المقبلة تحتاج رسائل تطمين للجميع وذلك بالتنفيذ العملي وليس بمجرد الكلام.

وجرى خلال اللقاء عدد من المداخلات والنقاشات حول أبرز المستجدات والواقع الذي تشهده بلادنا في ظل كل التحديات القائمة، والخروج برؤية مشتركة يسهم الجميع في الدفع بها والعمل على تنفيذها بما يتفق مع المصلحة العامة للوطن والمواطن على حد سواء.

حضر اللقاء من قيادات الإصلاح، عضو الهيئة العليا الأستاذ «أحمد القميري»، والأمين العام المساعد الدكتور «محمد السعدي»، وعضو الأمانة العامة الشيخ «عباس النهاري».

  كلمات مفتاحية

اليمن الإصلاح بحاح الحوثيين التجمع اليمني للإصلاح

«فايننشال تايمز»: التحالف العربي يلجأ لـ«الإصلاح» اليمني للسيطرة على الشمال

مصادر يمنية: المقاومة تواصل تقدمها رغم رفض الإمارات تقديم الدعم لـ«الإصلاح»

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 111 يوما

«هادي» يعين «نايف البكري» أحد رموز «الإصلاح» محافظا لعدن رغم رفض الإمارات

«بحاح» يحمل الحوثيين مسؤولية قتل آلاف المدنيين وينفي سعيه لتولي رئاسة اليمن

مصير مجهول لقيادات «الإصلاح» بعد استهداف التحالف مقر احتجازهم في صنعاء

قيادي بـ«الإصلاح» يشيد بالدور الخليجي في اليمن ويؤكد عداء الحزب للاستبداد والتمرد

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

«بحاح» و«البكري» .. إنه المستقبل اليمني