محجبة أمريكية تقاضي ستاربكس بسبب كوب داعش

الأربعاء 8 يوليو 2020 03:46 م

رفعت شابة أمريكية مسلمة دعوى قضائية ضد سلسلة مقاهي "ستاربكس"، بسبب تسليمها كوبا من القهوة كتب عليه اسم تنظيم "داعش" الإرهابي.

ووفق وسائل إعلام أمريكية فإن الشابة الي تدعى "عائشة"، تفاجأت عند حضور طلبها، بأحد فروع سلسلة المقاهي في ولاية مينيسوتا الأمريكية، حيث كتبت النادلة على الكوب "داعش".

 

وقالت الفتاة المحجبة البالغة من العمر 19 عاما إنها شعرت بالتمييز بسبب معتقداتها الدينية بعد رؤية اسم التنظيم الإرهابي على الكوب.

وتعود الواقعة إلى الأول من يوليو/تموز الجاري، وقالت الفتاة إنها كانت ترتدى قناع الوجه التزاما بالإجراءات الاحترازية المتبعة لوقف تفشي فيروس "كورونا"، وإنها أعادت الاسم على النادلة ببطء و أكثر من مرة.

لكن النادلة قالت إنها لم تسمع الاسم بشكل صحيح، وذلك بحسب صحيفة الدعوى المرفوعة من الفتاة المسلمة.

وذكرت "عائشة" أنها طلبت مقابلة مدير فرع "ستاربكس"، حيث اعتذر لها وبرر المسألة بأن الأخطاء دائما ما تحدث وأعطاها مشروبا آخر لكنها قررت رفع دعوى رسمية.

وأصدرت الشركة بيان اعتذار، وقدمت لـ"عائشة" قسيمة شرائية بقيمة 25 دولارا، وقالت: "لقد حققنا في الأمر ونعتقد أنه لم يكن عملاً متعمدًا ولكنه خطأ مؤسف كان يمكن تجنبه بمزيد من التوضيح".

وأفادت أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة مع الموظف، بما في ذلك التدريب الإضافي لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى.

بدوره أعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، الإثنين، أنه يعتزم رفع تهم تمييز إلى وزارة حقوق الإنسان الأمريكية، مضيفا: "عندما نتحدث عن كلمة داعش ووزنها في المجتمع المسلم، فنحن نتحدث عن الإرهاب".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ستاربكس التمييز العنصري