بعد أيام من إطلاق سراحه.. كورونا يغيب الصحفي المصري محمد منير

الاثنين 13 يوليو 2020 04:55 م

توفي الصحفي المصري المعارض "محمد منير"، الإثنين، داخل إحدى مستشفيات الحجر الصحي، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" الذي داهمه خلال اعتقاله لعدة أيام، قبل أن يطلق سراحه وينقل للمستشفى.

وسادت الوسط الصحفي، حالة من الحزن الشديد، إثر وفاة "منير" (65 عاما)، الذي عرف بالحرص على خدمة كافة الصحفيين من يعرفه ومن لا يعرفه، والتصدي لقضايا المظلومين من زملائه سواء ما يتعلق بالشق المهني أو السياسي، خاصة قضايا الحريات.

ورغم أنه يساري التوجه، لكن هذا الأمر لم يكن يشكل لديه أي اعتبار في تحركه في خدمة الصحفيين، ومشاركتهم أفراحهم وأتراحهم، فكان صديقا للصغير والكبير، الإسلامي والليبرالي والعلماني والاشتراكي، حيث أطلق عليه الكثير من الزملاء لقب "صديق كل الصحفيين".

"منير" عرف أيضا بشجاعته في الحق وتضامنه مع كل مظلوم من أبناء مهنته، رغم مرضه وتقدمه في السن، فلم يكن يخشى بطش النظام.

وكان "منير" اشتكى قبل أيام، عبر مقطع فيديو بثه عبر "فيسبوك"، من ظهور أعراض "كورونا" عليه، عقب الإفراج عنه مباشرة، منتقدا الروتين الحكومي في تلقي العلاج من "كورونا"، قبل أن تتدخل نقابة الصحفيين ويتم نقله لمستشفى "العجوزة"، جنوب القاهرة، والتي وافته المنية بها.

وقال "منير" خلال مقطع الفيديو: "أثناء حبسي كشف الفحص الطبي بمستشفى ليمان طرة (مستشفى السجن) عن إصاباتي بجلطة وقصور في وظائف الكلى، وفي اليوم الثاني للفحص تم الإفراج عني".

وأضاف: "وبعد يومين تدهورت حالتي خاصة أنني غير قادر على تحديد خطة علاج أو الحجز في مستشفى، وهو ما كنت أفعله والله منذ سنوات مع كثير من الزملاء عندما كنت محررا للصحة".

وتابع: "ولكني الآن وأنا في شدة التعب غير قادر على مساعدة نفسي، كما أن تكلفة حصتي من العلاج والفحوصات تفوق إمكانياتي المادية المحدودة".

واعتقل "محمد منير" (65 عاما) من مسكنه الخاص في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة (غربي القاهرة)، بتهمة "نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع التواصل".

وبث "منير" قبيل اعتقاله، ثم الإفراج عنه لاحقا، مقاطع فيديو لعمليات المداهمة صورته كاميرات المراقبة في المنزل، وأظهر عددا كبيرا من رجال الشرطة المدججين بالسلاح، وأدوات حادة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد منير الصحفي المصري محمد منير

بعد إطلاق سراحه.. صحفي مصري يطالب بإنقاذه من كورونا

إدانة حقوقية لاعتقال الصحفي المصري محمد منير: ضربة لحرية التعبير

الأشجار تموت واقفة.. إعلاميون وسياسيون ينعون الصحفي المصري محمد منير

مصر.. العثور على جثة مشتبه في إصابته بكورونا بجوار مستشفى