الاثنين 13 يوليو 2020 08:22 م

أعلنت السعودية منع إقامة صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة، وذلك كإجراء وقائي لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، فيما سمحت بذلك في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة لذلك.

جاء ذلك في توجيه صادر عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، اليوم الإثنين.

وأفاد الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية بأن "آل الشيخ" وجه فروع الوزارة بمناطق المملكة "باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة، في ضوء الظروف الاستثنائية، مع الأخذ بالإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة".

وأكد الوزير السعودي على أهمية تهيئة جميع الجوامع وكذلك المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد، في ضوء ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية.

وفى عيد الفطر الماضي، اكتفت السعودية برفع التكبيرات من بعد صلاة الفجر حتى دخول وقت صلاة العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية مع عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات بمناطق المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي كانت سارية في حينه لمواجهة فيروس "كورونا".

وفى وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 2852 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في السعودية إلى 235111، منها 63026 حالة نشطة، بينها 2235 حالة في العناية المركزة.

كما تم تسجيل 2704 حالات تعافٍ جديدة من "كورونا" في السعودية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 169842.

في المقابل تم تسجيل 20 حالة وفاة بفيروس "كورونا" في السعودية، ما يرفع عدد المتوفين إلى 2243.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات