ميليشيا عراقية تختطف 42 معتقلا قبيل الافراج عنهم شمال بغداد

الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 12:09 م

ذكر مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، أن مسلحين يرتدون ملابس سوداء ويستقلون سيارات رباعية الدفع اختطفوا 42 معتقلا بالقرب من مدينة الدجيل، 100 كلم جنوب تكريت مركز المحافظة.

وأوضح أن مسلحين يشتبه في انتمائهم لإحدى الميليشيات اختطفوا اليوم الثلاثاء 42 معتقلا قرب مدينة الدجيل شمال العاصمة العراقية أثناء توجههم إلى بغداد لإنهاء إجراءات إطلاق سراحهم بعد تبرئتهم من تهم بالإرهاب، حسب مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر لـ«وكالة الأنباء الصينية» (شينخوا) إن نحو 50 مسلحا يرتدون ملابس سوداء ويستقلون 20 سيارة رباعية الدفع قاموا اليوم بقطع الطريق الرئيسي بين مدينة الدجيل والعاصمة بغداد، وخطفوا 42 معتقلا بعد تجريد القوة التي كانت ترافقهم من الأسلحة والهواتف النقالة.

وتابع إن المعتقلين كانوا في طريقهم إلى بغداد لاستكمال إجراءات إطلاق سراحهم بعد أن ثبتت براءتهم من التهم الموجهة إليهم، لافتا إلى أن المسلحين اقتادوهم تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.

وكان قد تم اعتقال هؤلاء خلال عمليات عسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» بمناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين شمال بغداد، واحتجزوا في سجن تابع للواء 17 من الجيش العراقي بالقرب من مدينة الدجيل التي تقع على بعد 60 كلم شمال العاصمة، حسب المصدر.

وأشار إلى أن المسلحين يعتقد بأنهم يتبعون إحدى الميليشيات النافذة في العراق.

وعادة ما تتعرض قوافل نقل المعتقلين إلى هجمات من قبل بعض الميليشيات المسلحة بمناطق مختلفة من العراق.

ففي يونيو/حزيران عام 2014، هاجم مسلحون قافلة كانت تنقل عشرات المعتقلين من سجن بمدينة الحلة (100 كلم) جنوب بغداد، إلى منطقة القاسم جنوبيها، ما أدى إلى مقتل 71 معتقلا.

كما أدى هجوم مماثل في يوليو/تموز من نفس العام على قافلة تقل سجناء في منطقة التاجي (20 كلم) شمال بغداد إلى مقتل 52 سجينا وعشرة من أفراد الشرطة وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

  كلمات مفتاحية

العراق بغداد تكريت صلاح الدين الدولة الإسلامية

«أبو عزرائيل»: من أحرقته ليس عراقيا .. و«الدولة» يرد بحرق 4 عناصر من «الحشد»

مقتل 22 من «الدولة الإسلامية» في بعقوبة والتنظيم يحرق آبار نفط في تكريت

«الدولة الإسلامية» يقبض على 25 من «البيشمركة» فروا من سجن في الموصل

مقتل 12 من «البيشمركة» و27 من «الدولة» في الموصل ودعوات لمحاكمة «المالكي»

«العبادي» يعين ضابطا سنيا لقيادة عمليات محافظة صلاح الدين

مسلحون يرتدون زيا عسكريا يختطفون 18 عاملا تركيا في بغداد