«يعالون»: «حماس» تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار وإيران دولة «مارقة»

الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 06:09 ص

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي «موشيه يعالون»، أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار مع (إسرائيل).

وقال «يعالون» في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، إن  «إسرائيل تمنح الفلسطينيين تسهيلات، وتتيح لعدد أكبر من الشاحنات دخول قطاع غزة، وذلك إلى جانب إصرارها على ضبط الأوضاع الأمنية».

وأضاف أن  «الوضع الأمني في البلاد، بات مستقراً خلال العام الحالي، وأن حركة حماس تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه معها».

وبخصوص إيران، قال «يعالون» إن «النظام في طهران، لم ولن يتراجع عن كونه نظاماً مارقاً، كما لن يتنازل عن تزويد أعداء إسرائيل، وأعداء الغرب بالأسلحة».

وكانت «إسرائيل» توصلت في 26 أغسطس/آب العام الماضي لتهدئة مؤقتة مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها «حماس»، بوساطة مصرية، وضعت حدا لعدوان دام 50 يوما، وأسفر عن استشهاد 2200 فلسطيني وجرح 11 ألفا آخرين، معظمهم من المدنيين، وتدمير عشرات آلاف المنازل، في حين قتل 27 إسرائيليا، جلهم جنود.

وتوافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، على عقد مفاوضات غير مباشرة، بوساطة مصرية، بهدف تثبيت التهدئة، ولم يتم تحديد موعد جديد لاستئناف تلك المفاوضات حتى اليوم.
 

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حماس إيران

تقرير أممي: غزة قد لا تكون صالحة للسكن خلال 5 سنوات

«خالد مشعل»: جهود إبرام الهدنة «تبدو إيجابية» لكن لا اتفاق بعد

«هآرتس»: تقدم في مباحثات التهدئة بين «حماس» و«إسرائيل»

«حماس»: تسلمنا أفكارا مكتوبة للتهدئة ونتوقع الرد عليها اليوم

«المونيتور»: تحركات القسام في غزة .. بين المواجهة والتهدئة

أمين عام «الجهاد الإسلامي» يزور القاهرة لبحث «التهدئة» وأزمة مختطفي «حماس»

«حماس»: نرتب لزيارة روسيا ولا خطة لتثبيت التهدئة في غزة