كيف علق مشاهير السوشيال في الكويت على اتهامهم بغسل الأموال؟

الاثنين 27 يوليو 2020 11:19 م

لا تزال أصداء قرار النيابة الكويتية بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ومنعهم من السفر، بعد اتهامهم بالتورط في غسل الأموال تتوالى، لاسيما بعد تعليقات عدد من هؤلاء المشاهير على تلك الأنباء، عبر حساباتهم بمواقع التواصل المختلفة.

وكتبت الإعلامية المثيرة للجدل "حليمة بولند"، تعليقا غامضا على حسابها بـ"سناب شات"، بعد القرار، قالت فيه إن هناك فرقا بين الطيية والضعف، مؤكدة أنها ستكون "طيبة وقوية"، بينما لم تعلق من قريب أو بعيد بشكل صريح على ورود اسمها ضمن قائمة المتهمين.

وعبر مقطع فيديو نشره في حساب "سناب شات" الخاص به، قال الناشط "يعقوب بوشهري" إن "قرار تحويل قضية اتهامه إلى القضاء أسعده؛ لكونه قرارا جيدا يُبعد عنه الشبهات والاتهامات ويكشف عن الحقيقة"، وإن "الحجز على أمواله هو حجز تحفظي يمنعه من التصرف بها فقط".

وأضاف أن "القضاء سينصفه ويأخذ حقه، وبأن وثيقة البراءة من القضاء تعنيه أكثر من حديث المتابعين والمشككين بنزاهته"، مشيرا إلى أنه يسعى للحصول على إثبات براءته قضائيا من أجل الارتباط بإحدى الفتيات.

وتابع "بوشهري" أن عائلة الفتاة التي ينوي الارتباط بها يرفضون اقترانه بابنتهم بسبب الاتهامات التي لاحقته مؤخرا، وأن وثيقة البراءة ستكون سندا له عند عائلة الفتاة للموافقة عليه.

أما الممثلة والناشطة "فرح الهادي" فعلقت عبر حسابها بـ"إنستجرام"، قائلة: "ما عندي شيء أخفيه، وإذا أنا مخطئة بشيء راح أتحاسب".

وأضافت: "لكن كل شيء موجود وإن شاء الله بيظهر الحق، وسيتم الرد على كل الإشاعات والاتهامات في الوقت المناسب".

أما "فوز الفهد"، فقالت عبر "سناب شات": "ولا تيأس فإن اليأس كفر.. لعل الله يغني من قليل.. وأن العسر يتبعه يسر.. وقول الله أصدق كل قيل".

من جانبه، سخر الإعلامي "ياسر بويابس" من ورود اسمه في القضية، بأنه قام بغسل نقوده.

وخرج "بويابس" للحديث مجدَّدًا عن قضية غسل الأموال، عبر حسابه في "سناب شات"، إذ تهكم على الراغبين بمعرفة كيفية تحقيقه للثراء السريع، وقال إنه سيخبر الجميع كيف أصبح يملك في حسابه مليوني دينار ويعرف الخطوات التي يمكن من خلالها لأي شخص أن يصبح غنيا.

وقام الإعلامي الكويتي بعد ذلك بوضع مسحوق غسيل في سلة ثم وضع داخلها نقودًا ثم وضعها في غسالة، وأخرجها لاحقا، ليبين كيفية غسيل الأموال بطريقة ساخرة.

وتوعد "بويابس" باتخاذ الإجراءات القانونية ضد موظفي بنك بوبيان والبنك الوطني، لعدم الرجوع إليه بشأن حركة حسابه والتوجّه مباشرة للأجهزة الأمنية.

وكان النائب العام الكويتي" ضرار العسعوسي" قد أمر، السبت، بمنع 10 من المشاهير في الكويت من السفر والحجز على أموالهم، بعد تضخم أرصدتهم البنكية بشكل مبالغ فيه.

وأمر النائب العام الكويتي، بعد تحقيقات على مدى شهور واستدعاءات لأطراف ذات صلة، بالتحفظ على أموال المذكورين ومنعهم من السفر، حيث جمدت البنوك أرصدة المشاهير، كما عممت وزارة الداخلية أسماءهم على المنافذ البرية والجوية.

ومن المقرر أن يتم ضبط وإحضار المتهمين بعد ذلك، وربما يكون هؤلاء المشاهير دفعة أولى حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظرا للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد، وفقا لموقع صحيفة "القبس" الكويتية.

وجاءت أسماء المشاهير الـ10 على النحو التالي، "يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشاهير مشاهير مواقع التواصل غسل أموال النيابة الكويتية

6 مشاهير جدد تحت مقصلة بلاغات غسيل الأموال في الكويت

النيابة الكويتية تأمر بالقبض على الفاشنيستا جمال النجادة