عشرات القتلى من «الحوثيين» في تعز و«هادي» يطالب التحالف بتكثيف غاراته

الأربعاء 2 سبتمبر 2015 09:09 ص

دعا الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» دول التحالف العربي لتكثيف القصف الجوي على مواقع «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» بتعز ومد اللجان الشعبية هناك بالسلاح.

وقالت وسائل إعلام يمنية اليوم الأربعاء إن «هادي» طلب من الفريق أول «عبدالرحمن البنيان» قائد القوات المشتركة لدول التحالف العربي تقديم مزيد من السلاح النوعي لقوات الجيش الموالي له وللجان الشعبية في محافظة تعز وبتكثيف الضربات الجوية على المليشيات «الحوثية»، بالإضافة إلى استمرار دعم اللجان الشعبية في محافظات إب والبيضاء والحديدة.

وبين «هادي» أن مواصلة العمل العسكري مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ضرورية من أجل تحرير محور تعز العسكري التابع لها وبقية المناطق من سيطرة «الحوثيين».

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن «هادي» بحث أمس الثلاثاء مع ولي العهد السعودي الأمير «بن نايف بن عبدالعزيز» في جدة عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع الميدانية في اليمن وجهود دعم الجيش الموالي له و«اللجان الشعبية المسنودة لقوات التحالف العربي لمواجهة «الحوثيين».

في هذه الأثناء، ذكرت مصادر أمنية يمنية، اليوم الأربعاء، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في مواجهات بين القوات الشرعية وبين مليشيا «الحوثي» والقوات الموالية لـ«صالح» في منطقة كلابة شرقي تعز.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن طائرات تابعة للتحالف شنت صباح الأربعاء سلسلة غارات استهدفت مواقع لـ«الحوثيين» وقوات تابعة لـ«صالح» في العاصمة صنعاء.

وأكد شهود عيان أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة بعد غارات استهدف فيها قاعدة الديلمي العسكرية ومعسكر الصيانة وسط صنعاء.

وقالت مصادر صحفية أمس الثلاثاء إن صعدة شهدت غارات كثيفة للتحالف استهدفت سحار وباقم ومناطق أخرى، إذ تضررت بسببها تجمعات سكنية حيث سقط عدد من القتلى والجرحى، مؤكدا تجدد المواجهات بين اللجان الشعبية و«الحوثيين» في تعز جنوب البلاد، وأن بعض المناطق التي يسيطر عليها «الحوثيون» تعرضت لغارات من طيران التحالف ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأوضحت المصادر أن «الحوثيين» يواصلون محاولاتهم لإحراز تقدم في تعز وتحديدا في حي الضباب ومحيط اللواء 35 مدرع باتجاه السجن المركزي.

وذكر أن الطرفين يستخدمان في المعارك أسلحة ثقيلة ومتوسطة بشكل مكثف، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، بالإضافة إلى خسائر بشرية في صفوف المدنيين وتدمير ممتلكات.

من جهة أخرى جرح 6 مواطنين سعوديين ويمني واحد من بينهم طفلان أمس الثلاثاء في قصف «حوثي» بقذائف الهاون على مدينة الطوال التابعة لمنطقة جيزان جنوب السعودية، حيث قال شهود عيان إن القصف أصاب 3 سيارات وإن المصابين نقلوا إلى أحد المستشفيات.

وأشار الشهود إلى أن القوات البرية السعودية ردت بالمدفعية على مصادر النيران تلاها تحليق لطائرات الأباتشي مشطت فيه الشريط الحدودي.

كما أفاد مصدر يمني، بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي «الحوثي» وقوات «صالح»، في كمين للقوات الموالية الشرعية، استهدف 3 عربات للمليشيات «الحوثيةر و«صالح»، بالقرب من القصر الجمهوري في مدينة تعز.

وتأتي الاشتباكات أثناء محاولة «الحوثيين» شن هجوم لاستعادة منزل الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح، الذي سيطرت علية القوات الشرعية، قبل أكثر من أسبوعين.

وشهدت المدينة اشتباكات عنيفة على جبهات عدة، تركزت في مناطق كلابة وثعبات وحبيل سلمان.

كما أشارت المصادر إلى مقتل أكثر من 30 من مسلحي «الحوثي» وقوات «صالح» وإصابة العشرات في غارات لطيران التحالف، على مناطق مختلفة في مدينة تعز.

وشن الطيران أكثر من 13 غارة استهدفت تجمعات لـ«الحوثين» وقوات «صالح» في مواقع مختلفة في تعز، أبرزها مقر اللواء 35 في المطار القديم شمال غربي تعز، والذي تعرض لـ4 غارات، أسفرت عن مقتل 21، وإصابة 17 وتدمير عربتين.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية التحالف العربي السعودية جيزان

«بحاح»: حسم المعركة في تعز مسألة وقت

الخطوط الجوية اليمنية تنظم أول رحلة طيران من القاهرة لصنعاء منذ شهر

الحوثيون: تشكيل حكومة وحدة وطنية في اليمن خلال 10 أيام

اليمن.. «التحالف العربي» يدفع بآليات ثقيلة إلى مركز مدينة مأرب

«عسيري»: التحالف نفذ عمليات توغل محدودة في اليمن ردا على هجمات الحوثي

سكان: غارة جوية للتحالف تقتل 36 مدنيا باليمن

«هادي» يطلب من السعودية مزيداً من السلاح النوعي للمقاومة في تعز

«التحالف العربي» يقصف مواقع «الحوثيين» بصنعاء وتعز

«هادي» يجدد تأكيده على ضرورة تطبيق قرارات «مجلس الأمن» لحل الأزمة اليمنية

صحيفة: مصر تستعد لنقل قوات برية إلى الموانئ اليمنية في عدن

أسر قيادي حوثي ومقتل 45 آخرين بمواجهات مع المقاومة في تعز وإب

غارات التحالف العربي تقتل 10 من الحوثيين شمالي تعز