الغانم يشيد بصمود الكويتيين في ذكرى الغزو العراقي

الأحد 2 أغسطس 2020 05:42 م

أشاد رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، "مرزوق الغانم"، بصمود وتضحيات الشعب الكويتي في الذكرى الـ30 للغزو العراقي للبلاد، إبان حكم الرئيس الراحل "صدام حسين".

وقال "الغانم"، "كالكثير من شعوب الأرض عبر التاريخ، خضع الكويتيون قبل ثلاثين عاماً لاختبار الوطن، وجوداً وكياناً، ونجحوا فيه بامتياز، دافعين من دمهم وتضحياتهم ثمن بقاء الكويت ووجودها".

وأضاف في تصريح صحفي، نشرته وسائل إعلام محلية، "لقد أثبت الكويتيون أن قوة أي بلد وتحقق شرط صموده، ليس له علاقة بحجم سكانه وكبر رقعته الجغرافية، وإنما بإيمان هذا الشعب بقضيته واستماتته في الدفاع عن وطنه وأرضه والتمسك بشرعيته".

وتابع: "ونحن نسترجع ذكرى الغزو الغاشم، لا نملك إلا الوقوف اجلالاً وإكباراً واحتراماً، لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأعز ما يملكون من أجل هذا الوطن العزيز ونسأل الله العلي القدير أن يرحمهم برحمته ويحشرهم في جنة الفردوس".

ووجه "الغانم" الشكر لمن وقفوا إلى جانب بلاده في ذاك الاختبار الوجودي، بدءاً من الأشقاء الخليجيين مرورا بالإخوة العرب والمسلمين والأصدقاء في مختلف أنحاء الأرض.

واجتاحت قوات الجيش العراقي الكويت، مساء 2 أغسطس/آب 1990، في حدث وصف بأنه كان مفصليا في تاريخ منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم الغزو العراقي للكويت صدام حسين

وزير أردني يكشف تفاصيل جديدة عن الغزو العراقي للكويت

السفيرة الأمريكية بالكويت: غزو العراق جعل علاقاتنا من المسلمات

وثائق أمريكية تتضمن مكالمة بين الملك فهد وبوش الأب حول غزو الكويت

تحديد هوية 7 من الأسرى والمفقودين الكويتيين خلال الغزو العراقي

الغزو العراقي للكويت.. خليجيون يستحضرون الذكرى على مواقع التواصل: لن ننسى