الفوزان يناشد رؤساء العرب الضغط على مصر لفتح معبر رفح

الاثنين 4 أغسطس 2014 11:08 ص

صحيفة تواصل الإلكترونية - الخليج الجديد

طالب عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور «عبدالعزيز الفوزان»، طالب الدول العربية بالضغط على الحكومة المصرية لفتح معبر رفح وذلك لمعالجة المصابين الفلسطينيين جراء القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وقال «الفوزان» خلال لقاء له في برنامج «الجواب الكافي» أمس الأحد منتقدًا حكومة الانقلاب العسكري في مصر حاليا وموقفها من العدوان على غزة: «ألا تتقي الله الحكومة المصرية، إذا لم يكن عندهم خوف من الله عز وجل، فليكن عندهم نخوة العرب، كيف يحاصرون أهلنا في غزة ويهدمون الأنفاق، ويمنعونهم من جلب الغذاء والدواء؟!، ويتزامن ذلك مع القصف الصهيوني على غزة، في أي دين هذا وبأي ميزان؟!»، مؤكدًا أنه على الدول العربية كافة والخليجية خاصة الضغط على الحكومة المصرية الحالية لفتح المعابر «على الأقل للمصابين والمقعدين وذوي الظروف الخاصة».

واختتم «الفوزان» بمناشدته رؤساء الدول العربية، وعلى رأسها الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» حاكم السعودية، للتواصل مع الحكومة المصرية لحثها علي فتح المعابر أمام قطاع غزة.

يذكر أن السلطات المصرية قد رفضت عبور عدة قوافل إغاثية عربية ودولية من عبر رفح جاءت لنخفيف معاناة أهل غزة عقب بدء العدوان. وأشارت تقارير صحفية إسرائيلية ودولية إلى تنسيق تام بين الرئيس المصري، قائد الانقلاب، وبين حكومة الاحتلال وهو ما تجلى في تقديم مبادرة دون التشاور مع أي من فصائل المقاومة في القطاع، اعتبرها المعلقون بمثابة انقاذ للاحتلال، وانهاء للعدوان دون تحقيق أي من مطالب الفلسطينيين.

  كلمات مفتاحية

منع مرور المسافرين لقطر وتركيا عبر معبر رفح بدواع أمنية

وزير الشؤون الخارجية السعودي يزور مصر للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

حماس تدعو «الملك سلمان» للتدخل لدى مصر لفتح معبر رفح

الأناضول: عام «الحصار» الأسوأ فلسطينيا بإغلاق مصر لمعبر رفح

الحصار‬⁩ المصري الإسرائيلي يسبب زيادة عدد المصابين بالسرطان‬⁩ في ⁧‫غزة‬⁩

(‏إسرائيل) ستعيد فتح معبر إيرتز مع قطاع غزة بعد إغلاقه 8 أعوام