ألمانيا غير راضية عن تهديدات واشنطن بسبب خط الغاز الروسي

الاثنين 10 أغسطس 2020 11:19 م

اعتبرت ألمانيا أن التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات عليها؛ بسبب مشاركتها في خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم-2" أمر مثير للدهشة، مؤكدة أنها غير راضية عن هذا التصعيد.

جاء ذلك وفق تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الألماني، "هايكو ماس"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة الألمانية.

وفى وقت سابق، تعهد 3 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بفرض عقوبات مشددة بحق مشغلي ميناء ألماني رئيسي، في جزيرة روجن الألمانية، يشارك في عمليات بناء خط أنابيب "نورد ستريم-2".

وهدد الأعضاء، وهم من الحزب الجمهوري، مشغلي الميناء والمساهمين فيه بمنعهم من دخول الولايات المتحدة وتجميد ممتلكاتهم هناك.

وأجاب "ماس" على سؤال صحفي في هذا الإطار: "أتيت على ذكر المسألة خلال اتصال هاتفي مع مايك بومبيو (وزير الخارجية) بالأمس وأعربت عن دهشتي وشعوري بعدم الرضا".

ويتوقع أن يضاعف خط أنابيب "نورد ستريم2-" الذي تبلغ كلفته 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) وبات استكماله وشيكا في بحر البلطيق، شحنات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا.

وأعلن "بومبيو" قواعد جديدة في القانون المعروف بـ"مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات" تنص على وجوب تعرّض الشركات الألمانية لعقوبات ردا على أي استثمارات مهما كانت صغيرة في المشروع.

وصدر قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات" للمرة الأولى عام 2017، وفرضت واشنطن من خلاله عقوبات على روسيا وكوريا الشمالية وإيران، ومن بنود القانون معاقبة الشركات الأجنبية التي تتعامل مع هذه الدول الثلاث.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نورد ستريم 2 العلاقات الأمريكية الألمانية العلاقات الألمانية الأمريكية

رغم احتجاج أمريكا.. روسيا تستأنف أعمال نورد ستريم 2 لنقل الغاز إلى ألمانيا

موسكو تبدي ثقتها في تنفيذ خط غاز التيار الشمالي-2 رغم ضغوط أمريكا

ألمانيا توافق على استئناف بناء نورد ستريم-2.. ماذا ستفعل أمريكا؟

صحيفة: السيل الشمالي 2 أكبر عقبة أمام تحسين علاقات بايدن وألمانيا