هزيمة مدوية لأنصار«الأسد» في انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين

السبت 5 سبتمبر 2015 01:09 ص

شهدت واحدة من أسخن الانتخابات في رابطة الكتاب الأردنيين هزيمة مدوية للتيار الداعم علنا لرئيس النظام السوري «بشار الأسد» والذي يسيطر على النقابة منذ 3 أعوام، بحسب صحيفة «رأي اليوم».

وانتهت انتخابات رابطة الكتاب رقم 39 بفوز التحالف الذي يمثل التيار القومي والتيار الديمقراطي بـ11 مقعدا تمثل الهيئة العامة مقابل صفر للجناح المنضم تحت لواء اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا وهي لجنة سبق أن زارت «الأسد» وبايعته كزعيم للأمة.

وفاز التحالف المشار إليه بأغلبية ساحقة حيث يتوقع أن يتقلد موقع الرئاسة الكاتب «زياد أبو لبن» بدلا من الكاتب المؤيد علنا للنظام السوري «موفق محادين».

 وجرت الانتخابات في أجواء ساخنة سياسيا ووسط انقسامات حادة بسبب الملف السوري ونشرت الكاتبة «بسمه النسور» على صفحتها على موقع «الفيسبوك» تتحدث عن هزيمة أنصار النظام السوري، وفقا للصحيفة.

وبين الفائزين في هذه الانتخابات الشاعر الضرير اللاذع «ماجد المجالي» الذي نشر قصائد في هجاء الأنظمة العربية وتحديدا النظام السوري. ويعتبر «المجالي» من أشهر الهجائين شعرا في الأردن والعالم العربي.

كما فاز بالهيئة الإدارية ممثلا للتيار القومي المؤرخ والباحث الفلسطيني الدكتور «ربحي حلوم» الخصم الأبرز لاتفاقية أوسلو والرئيس «محمود عباس»، وكل من «هشام القواسمي» و«محمد المشايخ» و«نهلة الجمزاوي» و«عيد النسور» و«عبد الرحيم الجدايه» و«روضة الهدهد» و«أحمد طراونه».

وانتهت عملية الاقتراع مساء الجمعة وسط أجواء احتقان ثقافي غير مسبوق وظهرت النتائج في ساعة متأخرة من اليوم نفسه.

 ورحب مثقفون بارزون يعارضون النظام السوري بينهم الدكتور «موسى برهومة» بنتائج الانتخابات التي قيل أن سفارتي طهران ودمشق اهتمتا بها.

  كلمات مفتاحية

الأردن كتاب

ملك الأردن يظهر ميلا أكبر نحو «حل سياسي» في سوريا

الأردن وحروب المحاور وصراعات المذاهب والطوائف

العاهل الأردني يدعو «بوتين» للمساعدة في إيجاد حل للأزمة السورية

«إخوان» الأردن يخوضون «معركة وجود»

4 دول عربية تجري اتصالات مع «نظام الأسد» لإعادة سفرائها إلى دمشق