«الأوقاف» الكويتية بصدد إيقاف خطباء ينشرون الفكر «التكفيري»

الأحد 6 سبتمبر 2015 07:09 ص

تتجه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، إلى إيقاف عدد من الخطباء بعد رصدهم يثيرون وينشرون ما وصفته بـ«الفكر المتشدد والتكفيري».

وقال مصدر مسؤول لصحيفة «القبس» الكويتية، إن الوزارة وردتها شكاوى عديدة من بعض المصلين، ولدى مراجعة الخطب والدروس اتضح ثبوت المخالفات على الخطباء، مما يترتب عليه إيقافهم قريباً.

وكشف المصدر أن هناك بعض المخالفين ينعمون بتستر من بعض المسؤولين في الوزارة، فبدلاً من أن تحاسب الوزارة أحد الأئمة الوافدين لتجاوزه في العديد من الأمور، تم توظيفه بأكثر من وظيفة للتمتع بالمزايا المالية في الوزارة، ونقل المدير الذي قدم الشكوى بحقه.

وشهدت الكويت في 26 يونيو/ حزيران الماضي، تفجيرا استهدف مسجد «الإمام الصادق» (شيعي)، بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، أثناء صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل 28 شخصًا.

ورغم إعلان السلطات أن الانتحاري (منفذ العملية) سعودي الجنسية، ويدعى «فهد سليمان عبدالمحسن القباع»، إلا أن وزير الداخلية الكويتي، «محمد خالد الحمد الصباح»، أعلن - آنذاك - ضبط عناصر الخلية الإرهابية، التي تقف وراء الاعتداء على مسجد «الإمام الصادق»، دون أن يكشف عددهم، وأكد استمرار مطاردة أجهزة الأمن لخلايا أخرى.

من جهته، أعلن بيان منسوب لتنظيم «الدولة الإسلامية» في وقت سابق، مسؤولية التنظيم عن هذا التفجير.

  كلمات مفتاحية

الكويت الصادق الفكر التكفيري

بدء الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين في تفجير مسجد «الإمام الصادق» بالكويت

إخلاء سبيل 11 متهما بقضية «مسجد الصادق» وتأجيلها لـ10 أغسطس

بدء محاكمة 29 متهما في تفجير مسجد «الإمام الصادق» بالكويت بينهم 7 نساء

الكويت.. تجديد حبس 24 متهما في تفجير مسجد «الإمام الصادق»

المتهمون في تفجير مسجد «الصادق»: هدفنا جعل الكويت قاعدة لانطلاق عملياتنا تجاه دول الخليج