قيمة عملة بيتكوين ترتفع لمستويات قياسية في 2020 بعد الجائحة

الأربعاء 19 أغسطس 2020 12:22 م

ارتفعت قيمة العملة المشفرة "بيتكوين" بنسبة 3% خلال الـ24 ساعة الماضية، ما جعل قيمتها أعلى من 12 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

تعني المكاسب الأخيرة أن سعر البيتكوين قد تضاعف 3 مرات تقريبًا منذ مارس/آذار، على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي الناجم عن جائحة فيروس "كورونا".

وتصاعدت قيمة العملات المشفرة الأخرى أيضًا، حيث ارتفع الإثير (الإيثيريوم) من ما يزيد قليلاً عن 100 دولار في مارس/آذار إلى سعر اليوم البالغ 430 دولارًا.

ولا يزال "بيتكوين" بعيدًا عن أعلى مستوى قياسي حققه وهو 20 ألف دولار، والذي وصل إليه في أواخر عام 2017، ولكن الانتعاش علامة على أن العملة المشفرة أصبح يُنظر إليها بشكل متزايد على أنها أصل آمن.

خلال أوقات عدم اليقين الاقتصادي، يميل المستثمرون إلى اللجوء إلى الأصول ذات الإمداد الثابت، مثل الذهب، ويعني الإمداد المحدود من عملة "بيتكوين" -لن يكون هناك سوى 21 مليون بيتكوين متداولة- أنها تشترك في خصائص مماثلة ويشار إليها أحيانًا باسم "الذهب الرقمي".

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة "ميكروستراتيجي" لتحليلات الأعمال أنها أصبحت أول شركة مدرجة في بورصة "ناسداك" تتبنى عملة البيتكوين كأصل احتياطي أساسي للخزانة، مستخدمة ما يصل إلى 250 مليون دولار للاستثمار في "بيتكوين".

ومنذ ذلك الحين، ارتفع سهم الشركة بأكثر من 20% بعد الإعلان.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيتكوين عملة البيتكوين فيروس كورونا

للمرة الأولى منذ عام.. البيتكوين بـ 12 ألف دولار

البيتكوين يتخطى الذهب ليصبح أفضل الأصول أداءً في 2020

أسعار البيتكوين تقفز فجأة لأعلى قيمة لها منذ 3 سنوات

للمرة الأولى خلال 3 سنوات.. عملة بتكوين تبلغ 19 ألف دولار

حطمت حاجز الـ22 ألف دولار.. بيتكوين تسجل أعلى سعر على الإطلاق