الوفاق تخير حفتر: إما تسليم سرت والجفرة أو حمم البركان

الأربعاء 19 أغسطس 2020 01:50 م

توعدت غرفة عمليات "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق" الليبية، ميليشيات "خليفة حفتر"، باستئناف العمليات العسكرية ضدها.

وقالت في تدوينة على "فيسبوك": "رسالتنا بالأمس كانت واضحة.. إما فتح الموانئ والحقول النفطية فورا والخروج من سرت والجفرة، أو أن قوات البركان ستبدأ في التقدم".

وأضافت: "حفتر فتح اليوم الموانئ والحقول النفطية.. الآن ستكون له مهلة قليلة لتسليم سرت والجفرة للقوات الشرعية، وإلا فإن حمم البركان ستبدأ تمطر على ميليشياته ومرتزقته حتى يفنو ويتحرر تراب الوطن من رجسهم".

 

ومنذ شهور، أوقفت قوات "حفتر"، إنتاج النفط في مسعى للضغط على الحكومة الليبية الشرعية، ما تسبب في خسارة اقتصاد البلاد مليارات الدولارات.

والثلاثاء، أعلن آمر حرس المنشآت النفطية في ليبيا، اللواء "ناجي المغربي"، إعادة فتح الموانئ والمنشآت النفطية، بدعوى رفع المعاناة عن المواطنين الليبيين والحفاظ على البنية التحتية وقدرات المنشآت النفطية.

وتقع أكبر موانئ تصدير النفط في الجزء الشرقي للبلاد، بمنطقة الهلال النفطي، التي تضم 4 موانئ نفطية: السدرة، ورأس لانوف، والبريقة، والزويتينة، وهي مناطق خاضعة لسيطرة "حفتر" المدعوم من مصر والإمارات وفرنسا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عملية بركان الغضب حكومة الوفاق الليبية خليفة حفتر

قوات حفتر تحرم ليبيا من ثرواتها النفطية

الخطوة القادمة في ليبيا.. صراع إقليمي أم تسوية تفاوضية؟

سرت.. الخط الأحمر ومحور الخصومات الإقليمية في ليبيا

الأمم المتحدة ترحب بشدة بالتوافق الهام بين أطراف الصراع الليبي

قوات الوفاق: حفتر خرق الهدنة بسرت وجاهزون للرد