النفط والدم.. كتاب جديد يكشف صعود وفساد بن سلمان

الجمعة 21 أغسطس 2020 03:34 ص

أصدر الكاتب في صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية "برادلي هوب"، كتابا جديدا عن صعود ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، تحت عنوان "النفط والدم".

وفي الكتاب، كشف "هوب"، أن الملك الراحل "عبدالله بن عبدالعزيز"، طرد "بن سلمان" من مناصبه الحكومية، بعد الكشف عن تداولات مشبوهة قام بها تاجر عام 2013، بالنيابة عن ولي العهد الحالي.

كما كشف الكتاب، عن إقامة "بن سلمان"، وعدد من أصدقائه، حفلا على متن يخته في المالديف، بمناسبة صعوده إلى الحكم عام 2015، بمشاركة 150 عارضة أزياء، ولمدة شهر، بتكلفة 50 مليون دولار.

يشار إلى نشر الكتاب، جاء بعد أيام من نشر "وول ستريت جورنال"، مقالا عن فساد ضابط الاستخبارات السابق "سعد الجبري"، وهو المقال الذي احتفت به وسائل الإعلام السعودية.

وقبل أسبوعين، كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، إن "بن سلمان"، قرر تصعيد الحرب الإعلامية مع "الجبري"، عبر استضافة صحفيين من "وول ستريت جورنال"، لإطلاعهم على ما قال إنها ملفات فساد للجبري.

وأوضح "مجتهد"، أن "بن سلمان لا يدري أنهم وهم يطلعون على ملفات الجبري بحثوا عن فساده هو، واكتشفوا أن تريليون دولار اختفت في عهده، وهم مترددون هل ينشروا الملفين في مقال واحد أو يقسموهما على مقالين".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صعود محمد بن سلمان مستقبل بن سلمان محمد بن سلمان

السعودية وبن سلمان.. سلطة مطلقة وفساد مطلق

وول ستريت جورنال تكشف تفاصيل مثيرة في قصة صعود بن سلمان

النفط والدم: بن سلمان بدأ حرب اليمن دون علم أحد.. ماذا قال بن نايف؟

مؤلف النفط والدم يغرد بالعربية عن بن سلمان.. ماذا قال؟

لازم والده منذ صغره.. تفاصيل جديدة في قصة صعود بن سلمان