إخوان ليبيا مرحبة بوقف إطلاق النار: لا بديل عن الحوار

السبت 22 أغسطس 2020 12:20 ص

رحب حزب "العدالة والبناء"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، بإعلان وقف إطلاق النار الذي تم الإعلان عنه بشكل مفاجئ، الجمعة.

وقال رئيس الحزب "محمد صوان"، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بات واضحا للجميع أن كل محاولات فرض الرأي بالقوة فاشلة لا محالة، وأنه لا بد من الجلوس والحوار".

وتمنى أن يكون وقف إطلاق النار بداية لتسوية شاملة تعالج بشكل حقيقي مواضع الخلل في المراحل السابقة، وتتناول كل التفاصيل وضمانات النجاح وتؤسس لليبيا آمنة مستقرة ديمقراطية.

يأتي ذلك تعليقا على ما أعلنه كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني "فائز السراج"، ورئيس مجلس نواب شرق ليبيا (برلمان طبرق) "عقيلة صالح"، في وقت سابق الجمعة، بشأن وقف إطلاق النار والعمليات القتالية في ليبيا.

ودعا كل من "السراج" و"صالح"، في بيانين منفصلين، إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي.

يأتي ذلك عقب نحو شهرين على حشد الطرفين قواتهما حول سرت والجفرة، بينما دعت الولايات المتحدة وألمانيا لجعلهما منطقة منزوعة السلاح وفتح الحقول والموانئ النفطية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب الليبية الأزمة الليبية الأزمة في ليبيا الإخوان في ليبيا

وزير داخلية ليبيا: وقف إطلاق النار مكسب وطني

أعضاء بالإخوان في مصراتة الليبية يعلنون الاستقالة وحل الجماعة بالمدينة

إخوان ليبيا تتحول إلى جمعية "الإحياء والتجديد"