الكاظمي يزور عائلة ناشطة عراقية تعرضت للاغتيال في البصرة

الأحد 23 أغسطس 2020 12:06 ص

زار رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، السبت، عائلة الناشطة الراحلة "رهام يعقوب" التي تعرضت للاغتيال قبل أيام في مدينة البصرة (جنوب).

وقال المكتب الإعلامي لـ"الكاظمي" في بيان مقتضب، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي زار عائلة الشهيدة المغدورة رهام يعقوب في البصرة".

ووصل "الكاظمي"، مساء السبت، إلى محافظة البصرة من أجل الوقوف ميدانيا على الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة حاليا، وذلك بعد ساعات قليلة من وصوله إلى العاصمة بغداد، قادماً من الولايات المتحدة.

وعقد "الكاظمي" فور وصوله إلى محافظة البصرة اجتماعاً أمنياً موسعاً ضم كل من وزيري الدفاع والداخلية ورئيس هيئة الحشد الشعبي ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني، فضلا عن وكلاء وزارتي الداخلية والدفاع والقادة الأمنيين في المحافظة.

ويدين الناشطون العراقيون تراخي الشرطة في كشف حوادث الاغتيال الذي تعرض له أقرانهم الفترة الماضية، ما أدى لزيادة جرأة منفذيها على تكرارها مرارا، وكان أشهر تلك الحوادث، اغتيال "رهام يعقوب" في البصرة والخبير الأمني والاستراتيجي البارز "هشام الهاشمي"، يوليو/تموز الماضي أمام منزله في العاصمة العراقية بغداد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ناشطة مصطفى الكاظمي

نجاة ناشط عراقي من محاولة اغتيال في بغداد

الكاظمي يقيل قيادات أمنية بالبصرة بعد اغتيال ناشطة عراقية

الكاظمي يعلن التوصل لخيوط بقضية اغتيال ناشطين ومتظاهرين عراقيين

استنفار أمني في ذي قار العراقية للبحث عن ناشط مختطف

غضب في العراق بعد نشر تصريحات جنسية لناشطة تحت الإكراه

مظاهرات ببغداد ومدن عراقية للمطالبة بإنهاء الإفلات من العقاب